أخبار عاجلة

تحسن عمليات تصنيف العملاء المرخصين في «دبي للخدمات المالية»

تحسن عمليات تصنيف العملاء المرخصين في «دبي للخدمات المالية»
تحسن عمليات تصنيف العملاء المرخصين في «دبي للخدمات المالية»

وإليكم تفاصيل الخبر تحسن عمليات تصنيف العملاء المرخصين في «دبي للخدمات المالية»

نشرت سلطة دبي للخدمات المالية تقريراً حول نتائج المراجعة الموضوعية لتصنيف العملاء وتقييم ملاءمة الممارسات في الشركات المرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. وأجريت المراجعة من خلال استبيان وتحليل وزيارات ميدانية لشركات مرخصة مختارة.
وخلصت المراجعة إلى أنه، منذ المراجعة الأخيرة التي أجريت في العام 2012، تحسنت عمليات تصنيف العملاء بصورة شاملة وتقييم مدى ملاءمتهم، إلا أنه لا تزال هناك مخاوف لدى السلطة. وشمل ذلك في بعض الحالات عدم كفاية عملية التدريب والتوجيه المقدمة إلى الموظفين لتقييم تصنيف العملاء؛ وإجراءات توثيق غير مناسبة، وغالباً ما تكون غير واضحة، لدعم التقييم، والإفراط في الاعتماد على نهج تقييم عام وغير مرضٍ لتحقيق الملاءمة .وعند تقييم الممارسات المتعلقة بالملاءمة، كشفت المراجعة عن بعض الحالات التي تم خلالها الإخفاق في تقييم الملاءمة أو توثيقها فيما يتعلق بالمشورة أو العمليات الاستنسابية. ولاحظت سلطة دبي للخدمات المالية أن هناك تكراراً في استخدام «إعفاءات الملاءمة» وغيرها من التعبيرات في الاتفاقيات مع العملاء للحد من المسؤولية والواجبات والالتزامات فيما يتعلق بالملاءمة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج