أخبار عاجلة

ساعات.. تحسم مرشحي غرفة الشرقية

اليكم تفاصيل هذا الخبر ساعات.. تحسم مرشحي غرفة الشرقية

الإعلان عن النتائج بعد نصف ساعة من انتهاء وقت التصويت

ساعات.. تحسم مرشحي غرفة الشرقية

تتجه أنظار 28 مرشحا في انتخابات غرفة الشرقية في دورتها الـ18 هذا المساء إلى إعلان أسماء الفائزين في عملية التصويت وما ستسفر عنه، فالعبرة كما يقولون بالنهاية، حيث لا مكان هنا للتوقعات أو التكهنات بفوز مرشح دون آخر، وإنما بعدد الاصوات التي يحصل عليها في نهاية الانتخابات.

وادلى 2700 ناخب امس الأربعاء بأصواتهم في اليوم ما قبل الاخير للانتخابات .

ووصل مجموع الناخبين المشاركين في الانتخابات منذ انطلاقها يوم الاحد الماضي 8900 ناخب.

من جهته قال رئيس اللجنة المشرفة على سير انتخابات غرفة المنطقة الشرقية يحيى عزان لــ(اليوم): إن اللجنة جهزت ما يقارب 20 ألف بطاقة انتخابية للناخبين، خلال فترة الانتخابات في هذه الدورة، وذلك لتصويت المرشحين عبر هذه البطاقات، متوقعا أن يصل عدد الناخبين إلى رقم كبير مقارنة بالدورات السابقة.

كما وصف عزان الإقبال على القسم النسائي بالجيد خلال هذه الدورة، وأن هناك عددا من الناخبات أتى إلى مقر الانتخابات للتصويت، والإدلاء بأصواتهن للمرشحين.

وعن إعلان النتائج للفائزين في الانتخابات، أوضح عزان أن الأمر سيستغرق 30 دقيقة بعد إغلاق التصويت مباشرة مساء اليوم الخميس.

واليوم هوالحاسم في تحديد مصير 12 عضوا للدورة المقبلة، إضافة إلى 6 أعضاء سيعيينهم وزير التجارة، فمساء اليوم ستكون هي نقطة تحول في انتخابات الغرفة، إذ يعول الكثير من المرشحين آمالهم على ناخبي الساعات الاخيرة الذين قد يكون لهم الفضل في ترجيح كفتهم وكسب عدد من الاصوات تدفعهم للفوز بأحد المقاعد، وكون الدمام هي المدينة الإدارية وكذلك الظهران والخبر تعتبر مركز ثقل للمنطقة الشرقية في عمليات التصويت لانتخابات غرفة الشرقية، نظرا لما تمتلكه المنطقة من ثقل من حيث المساحة الجغرافية وأعداد المشتركين بالغرفة.

من جانبه شهد يوم أمس الأربعاء ثاني أيام الانتخابات في مدينة الدمام، حضور عدد كثير من الناخبين، للإدلاء بأصواتهم، تجنبا للزحام المتوقع هذا اليوم، وهو اليوم الأخير للانتخابات، الذي سيكون فيه التصويت مفتوحا إلى الساعة الــ8 مساء.

image 0

ناخبون يشاركون بأصواتهم أمام صندوق الاقتراع

image 1

ذوو الاحتياجات الخاصة كانت لهم مشاركة واسعة في جميع الأيام

image 2

أطفال يشاركون المرشحين في حملاتهم أمام المقر الانتخابي

image 3

مشاركة نسائية كبيرة شهدتها هذه الدورة

مواضيع ذات علاقة

إقبال كبير في الساعات الأولى لانتخابات غرفة الشرقية بالدمام القطيف والنعيرية والخفجي تقود انتخابات غرفة الشرقية إقبال كبير على انتخابات غرفة الشرقية في يومها الثاني 2800 ناخب في أول أيّام انتخابات «غرفة الشرقية» بالدمام 48 ألف ناخب يبدأون اليوم تشكيل مجلس «غرفة الشرقية»

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

وليد النهدي - الدمام فبراير 1, 2018, 3 ص