أخبار عاجلة

المصارف تدفع «المؤشر» إلى المنطقة الخضراء عند 7650 نقطة

المصارف تدفع «المؤشر» إلى المنطقة الخضراء عند 7650 نقطة
المصارف تدفع «المؤشر» إلى المنطقة الخضراء عند 7650 نقطة

اليكم تفاصيل هذا الخبر المصارف تدفع «المؤشر» إلى المنطقة الخضراء عند 7650 نقطة

المصارف تدفع «المؤشر» إلى المنطقة الخضراء عند 7650 نقطة

أنهى مؤشر سوق الأسهم جلسة أمس على ارتفاع بنسبة 0.3% مغلقًا عند 7650 نقطة، مواصلًا صعوده لخامس جلسة، مسجلًا أعلى إغلاق في أكثر من 27 شهرًا، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 4.9 مليار ريال.

ونجح مؤشر السوق خلال جلسة أمس في اختراق مستوى 7700 نقطة لأول مرة في أكثر من 27 شهرًا، قبل أن يقلص مكاسبه وينهي الجلسة عند المستوى المذكور.

وواصل سهم «مصرف الراجحي» ارتفاعه لخامس جلسة، عند 74.40 ريال، كأعلى إغلاق في نحو 3 سنوات ونصف السنة، وارتفع سهم «الاهلي التجاري» بأكثر من 2% عند 59.50 ريال، مسجلًا أعلى إغلاق في نحو عامين ونصف العام.

وسجلت أسهم شركات الأسمنت ارتفاعات باستثناء اسمنت السعودية تصدرها سهم «أسمنت تبوك» بالنسبة القصوى عند 14.46 ريال، وصعد سهم «اسمنت ينبع» بنحو 7% عند 33.65 ريال.

وأغلق سهم «معادن» عند 56.40 ريال (+ 1%)، مسجلًا أعلى إغلاق منذ الإدراج.

في المقابل، تصدر سهم «التعاونية للتأمين» تراجعات بنحو 4% عند 83.50 ريال، مسجلًا أدنى إغلاق في أكثر من عام، وسط تداولات نشطة على السهم بلغت 1.6 مليون سهم.

وقال المحلل المالي خالد الدوسري، ان مؤشر سوق الأسهم يعاود الى الصعود بتفاؤل كبير لعدة عوامل ابرزها ارتفاع أسعار النفط في الآونة الأخيرة وتوقع كثير من المحللين استمرار الارتفاع خلال المرحلة القادمة حيث ان مضاربي النفط في العالم تدافعوا لشراء الخيارات المستقبلية للنفط لتوقعهم بارتفاع السعر خلال الشهور القادمة ليلامس مستوى ٧٥ دولارا وربما ٨٠ دولارا وبالتالي يدفع لزيادة دخل الدولة.

وأوضح الدوسري، ان ارتفاع أسعار الفائدة على الدولار الامريكي خلال عام ٢٠١٨ وحسب البيانات المتداولة بارتفاع السعر لثلاث دورات وبالتالي تأثيره على ارتفاع أسعار الفائدة على الريال السعودي مما يجعل أسهم البنوك تصعد لحيازتها على ودائع ضخمة غير مكلفة واستثمارها لرفع عوائد البنوك وارتفاع أسهمها كما أن دخول السوق السعودي في مؤشرات التسوق الناشئة والمتوقع له خلال السنة الحالية سيسرع من مواكبتها للأسواق العالمية.

وعلى المستوى الاقتصادي ونتائجه قال الدوسري: ان الإصلاحات الهيكلية التي اتخذتها المملكة ستساعد على تحقيق المزيد من الفائدة على مؤشر السوق، وتحسن التدفقات النقدية للشركات والمزيد من تيسير لقوانين المستثمر الأجنبي من قبل سوق المال والطرح الأولي لشركه أرامكو وتنوع الاقتصاد في ظل جهود المملكة الرامية الى عدم الاعتماد كليا على الدخل من النفط، ومن المتوقع ان تشهد سوق الأسهم السعودية انتعاشا ملموسا مع النمو المتوقع في ربحية الشركات خلال هذا العام.

مواضيع ذات علاقة

المؤشر يغلق على ارتفاع طفيف عند 7540 نقطة مؤشر الأسهم يسجل أعلى إغلاق في 11 شهرًا «المصارف» تقود المؤشر للارتفاع عند 7600 نقطة «البتروكيماويات» يقود السوق للارتفاع إلى مستوى 6303 نقاط المؤشر يسجل أعلى إغلاق في شهرين عند مستوى 6431 نقطة

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

إبراهيم الزهراني - الدمام فبراير 1, 2018, 3 ص