أخبار عاجلة
توريد 11 ألفًا و520 طن قمح لشون وصوامع سوهاج -

تداول قياسي على «عقد ذهب دبي الفوري» الجديد

تداول قياسي على «عقد ذهب دبي الفوري» الجديد
تداول قياسي على «عقد ذهب دبي الفوري» الجديد

اليكم تفاصيل هذا الخبر تداول قياسي على «عقد ذهب دبي الفوري» الجديد

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع، إدراج عقد الذهب الفوري، الأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي، والوحيد المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في العالم، بتاريخ 29 مارس الماضي.

وأفاد بيان صدر، أمس، أن «عقد ذهب دبي الفوري»، بدأ نشاطه مع أحجام تداول قياسية، بلغت 84 كيلوغراماً، بقيمة 3.56 ملايين دولار في اليوم الأول لتداوله.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، لي ميل: «عادة ما تكون الأيام القليلة الأولى منذ بدء التداول على منتج جديد، مقياساً جيداً بالنسبة لنا لتقييم مستوى إقبال المستثمرين واهتمامهم. وبالنسبة لعقد ذهب دبي الفوري المتوافق مع الشريعة، فقد كانت الاستجابة قوية حتى الآن، ونحن نتوقع نمواً كبيراً لهذا المنتج».

وأكد أن معرفة مدى جاذبية هذا العقد للمشاركين في السوق، ورغبتهم في تداوله والاستفادة منه، أمر مريح جداً، ومصدر للثقة.

ووفقاً للبورصة، ستضمن شركة INTL FCStone، صانع السوق المعتمد لهذا المنتج، الحفاظ على المستوى الأمثل للسيولة في السوق. كما شاركت شركة أماني للاستشارات المالية الإسلامية، في تقديم المشورة لبورصة دبي للذهب والسلع، حول هيكلية المنتج، والحصول على فتوى خاصة به، إذ تم اعتماد هذا العقد من قبل علماء شريعة كبار، وتماشياً مع معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية التي حددها مجلس الذهب العالمي في عام 2016.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تداول قياسي على «عقد ذهب دبي الفوري» الجديد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم