أخبار عاجلة

البنك العربي يقر توزيع 40 % أرباحاً نقدية

البنك العربي يقر توزيع 40 % أرباحاً نقدية
البنك العربي يقر توزيع 40 % أرباحاً نقدية

اليكم تفاصيل هذا الخبر البنك العربي يقر توزيع 40 % أرباحاً نقدية

عقدت الهيئة العامة العادية لمساهمي البنك العربي الأردني اجتماعها الخميس، برئاسة صبيح المصري رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة والمدير العام التنفيذي، ومساهمين يحملون أسهما «أصالة ووكالة» يشكلون نحو 80.89% من رأس المال حيث تم إقرار توزيع 40 % أرباحاً نقدية على المساهمين عن 2017.

و أشار صبيح المصري الى أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة إلا أن مجموعة البنك العربي تمكنت من تحقيق أداء قوي في 2017 حيث بلغت الأرباح التشغيلية 1.197 مليار دولار في حين بلغت أرباح المجموعة قبل الضريبة 797 مليون دولار، وتأتي النتائج لتؤكد قوة ومتانة المركز المالي الذي يتمتع به البنك وعلى استراتيجيته الناجحة التي جسدت قدرته على التعامل مع المستجدات الإقليمية والدولية.

واستعرض نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك النتائج المالية، مشيراً إلى أن مجموعة البنك العربي حققت في نهاية 2017 أرباحاً بعد الضرائب والمخصصات بلغت 533 مليون دولار مقارنة مع 532.7 مليون دولار في نهاية 2016، موضحاً أنه وباستثناء أثر الانخفاض في أسعار الصرف لعدد من العملات العربية والأجنبية فإن النمو في صافي الأرباح بعد الضرائب والمخصصات بلغ 8%.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البنك العربي يقر توزيع 40 % أرباحاً نقدية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان