أخبار عاجلة
باسم مرسي يواصل التأهيل في الزمالك -
الأهلي يدرس إقامة معسكر يومين استعدادا للقمة -
بلجيكا.. حكم على صلاح عبد السلام -

1.34 تريليون ريال إقراض مصرفي للقطاع الخاص بنهاية فبراير

1.34 تريليون ريال إقراض مصرفي للقطاع الخاص بنهاية فبراير
1.34 تريليون ريال إقراض مصرفي للقطاع الخاص بنهاية فبراير
بلغ حجم الائتمان المصرفي المقدم للقطاع الخاص بنهاية شباط (فبراير) من العام الجاري نحو 1.343 تريليون ريال، بارتفاع 0.08 في المائة على أساس شهري، بزيادة بلغت نحو 1.01 مليار ريال.
وبحسب تحليل لوحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية" استند إلى بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، فإن حجم الائتمان المصرفي للقطاع الخاص في السعودية شهد تحسنا بسيطا في عمليات النمو للشهر الثاني على التوالي، وسجل ارتفاعا بنهاية شهر شباط (فبراير) الماضي بنحو 0.08 في المائة مقارنة بما كان عليه في كانون الثاني (يناير) 2018.
وارتفع حجم الإقراض المصرفي للقطاع الخاص منذ بداية العام الجاري بنحو 0.3 في المائة بزيادة بلغت نحو 3.91 مليار ريال.
يأتي التحسن في شباط (فبراير) الماضي، للشهر الثاني على التوالي بعد أربعة أشهر من النمو السلبي في عمليات الإقراض المقدم للقطاع الخاص.
وبحسب التحليل، فإن القروض المقدمة للقطاع الخاص ما زالت تسجل نموا سلبيا على أساس سنوي، حيث سجل إقراض القطاع الخاص نموا سلبيا بنهاية شباط (فبراير) 2018 بنحو 0.8 في المائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، حيث كان حجم الإقراض حينها نحو 1.35 تريليون ريال.
من جهة أخرى فقد رفعت المصارف المحلية رصيدها من السندات الحكومية إلى نحو 269.4 مليار ريال بنهاية شهر شباط (فبراير) الماضي، مقابل 262.2 مليار ريال بنهاية كانون الثاني (يناير) الذي سبقه، مرتفعة بنسبة 2.73 في المائة؛ بما يعادل 7.15 مليار ريال.
فيما ارتفع رصيد المصارف المحلية من السندات الحكومية بنسبة 50.6 في المائة، على أساس سنوي، حيث كان رصيدها 178.88 مليار ريال نهاية شباط (فبراير) 2016، بفارق بلغ نحو 90.5 مليار ريال.

*وحدة التقارير الاقتصادية

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 1.34 تريليون ريال إقراض مصرفي للقطاع الخاص بنهاية فبراير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الاقتصادية