3000 وظيفة للمواطنين في الاتصالات والنقل والعقار

3000 وظيفة للمواطنين في الاتصالات والنقل والعقار
3000 وظيفة للمواطنين في الاتصالات والنقل والعقار

اليكم تفاصيل هذا الخبر 3000 وظيفة للمواطنين في الاتصالات والنقل والعقار

كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن توافر 3000 وظيفة شاغرة للمواطنين في قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا والنقل والعقار، بواقع 1000 وظيفة لكل قطاع، لافتة إلى أن تفاصيل هذه الوظائف سيعلن عنها قريباً.

وقالت وكيل الوزارة المساعد لتوظيف الموارد البشرية الوطنية الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في الوزارة، فريدة عبدالله محمد آل علي، إن لدى الوزارة خطة لرفع نسبة التوطين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص، لتصل إلى 5%، وأن تخفض نسبة غير العاملين من المواطنين إلى ما دون 3%، مشيرة إلى أن النسبة الحالية للتوطين في القطاع الخاص تبلغ 3.35%.

وأوضحت آل علي في عرض تقديمي بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، خلال اللقاء التعريفي بالشركاء الاستراتيجيين للتوطين، الذي ضم مسؤولي موارد بشرية في شركات القطاع الخاص، أن لدى الوزارة منهجية جديدة في التعامل مع ملف التوطين، تتضمن حزماً من الإجراءات والمبادرات، من بينها تصنيف الشركات وفقاً لمدى التزامها بتعيين مواطنين.

وأضافت أن هناك ثلاث فئات تم اعتمادها هي البلاتينية، والفضية، والذهبية، ويصاحب كل فئة مزايا مرتبطة، مثل الإعفاءات من الضمانات البنكية، وخفض رسوم العمالة، وخدمات «السجادة الحمراء» التي تشمل مزايا عدة، ومعاملة تفضيلية لهذه الشركات. واستعرضت آل علي مزايا «نادي شركاء التوطين»، والتعريف بـ«جائزة الإمارات للتوطين»، وخدمات «أبشر»، وكذلك التعريف بالبرامج التدريبية المقدمة من الوزارة، وبرامج الإرشاد المهني.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 3000 وظيفة للمواطنين في الاتصالات والنقل والعقار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليوم الخميس 2008/5/1.. مشاكل كثير تمر بها تؤثر على حياتك
التالى 294 مليار درهم قيمة قطاع النقل الجوي في الإمارات