أخبار عاجلة
إتش تي سي تطلق هاتفها الرائد "يو 12 بلس" -
صلصة الطماطم تحميك من السرطان -
حركة الملاحة بميناء دمياط خلال 24 ساعة -

«دافزا» و«واحة دبي للسيليكون» تبدآن دراسة تأثير الرسوم في الأعمال

«دافزا» و«واحة دبي للسيليكون» تبدآن دراسة تأثير الرسوم في الأعمال
«دافزا» و«واحة دبي للسيليكون» تبدآن دراسة تأثير الرسوم في الأعمال

اليكم تفاصيل هذا الخبر «دافزا» و«واحة دبي للسيليكون» تبدآن دراسة تأثير الرسوم في الأعمال

شهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، أمس، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السنوي الرابع للمنظمة العالمية للمناطق الحرة، حيث تم إطلاق مؤشر الازدهار (ازدهار)، إلى جانب تقرير توقعات مستقبل المناطق الحرة.

مؤشر «ازدهار» أداة لقياس المساهمة الإيجابية التي تقدمها المناطق الحرة للاقتصاد العالمي.

كما شهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة العالمية للمناطق الحرة والمنظمة العالمية للجمارك، وقّعها رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة، الدكتور محمد الزرعوني، ورئيس المجلس العالمي للمنظمة العالمية للجمارك، إنريكي كانون.

وتهدف المذكرة إلى التعاون وتنسيق الجهود المشتركة بين الطرفين، لضمان الأمن والسلامة وسهولة التجارة الحرة لتعزيز النمو الاقتصادي لجميع الدول الأعضاء.

إلى ذلك، قال الزرعوني، الذي يشغل أيضاً منصب المدير العام لسلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا)، ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، في تصريحات صحافية على هامش المؤتمر، إن المنطقتين بدأتا دراسة موضوع الرسوم وتأثيرها في ممارسة الأعمال.

الازدهار

وتفصيلاً، انطلقت في دبي، أمس، فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السنوي الرابع للمنظمة العالمية للمناطق الحرة، بحضور كبار صانعي السياسات وخبراء الأعمال وقادة الأعمال والأكاديميين، والذي تناول موضوع «المناطق الحرة 10X الطريق نحو الازدهار»، لتتجاوز الركائز التقليدية للعمالة والتجارة والاستثمار إلى تبنّي السلامة والأمن والمسؤولية الاجتماعية والاستدامة وريادة الأعمال وحاضنات الأعمال كمحركات للازدهار.

شبكة استثنائية

وقال رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة، الدكتور محمد الزرعوني، في كلمة خلال المؤتمر، إنه «بإطلاق مؤشر الازدهار (ازدهار) وتقرير توقعات مستقبل المناطق الحرة، في هذه الدورة من المؤتمر، أثبتت المنظمة العالمية للمناطق الحرة أنها شبكة استثنائية للمعرفة تعمل على تعزيز ودعم الابتكار والإبداع في النظام الإيكولوجي للمناطق الحرة».

وأوضح الزرعوني أن «مؤشر الازدهار مفهوم يتعدى النمو الاقتصادي وينطوي على مفهوم التنمية الشاملة، ويتناول احتياجات الشركاء وأصحاب المصلحة».

وبيّن أن «مؤشر (ازدهار) يعد أداة مجهزة بالمقاييس الملائمة لقياس المساهمة الإيجابية التي تقدمها المناطق الحرة للاقتصاد العالمي، والتي تستند إلى نموذج (المناطق الحرة المستقبلية الناضجة)».

3 محاور

وأضاف الزرعوني أن «المؤشر سيحدد ثلاثة محاور تتضمن تسعة مؤشرات أو معايير مخصصة لقياس مدى نجاح المناطق الحرة وتقييم تأثيرها على الاقتصادات والمجتمعات، إضافة إلى مساهمتها في تحقيق الازدهار الوطني»، مبيناً أن المحور الأول يتناول (أفضل الممارسات ضمن الفئة)، ويتضمن المعايير الثلاثة: المعرفة والسلامة والتأهب التقني، فيما يتناول المحور الثاني (الابتكار) وفق معايير ريادة الأعمال وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة والابتكار، في حين أن المحور الثالث (الاستدامة) يتضمن معايير، المسؤولية البيئية وظروف العمل والمسؤولية الاجتماعية».

الرسوم

إلى ذلك، أكد الزرعوني، الذي يشغل أيضاً منصب المدير العام لسلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا)، ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، خلال تصريحات صحافية على هامش المؤتمر، في رد على سؤال بخصوص تسهيل إجراءات وخفض كلفة ممارسة الأعمال، أنه «بعد أن اتجهت بعض الدوائر إلى مراجعة الرسوم، فإن المناطق الحرة ستتخذ ذلك بعين الاعتبار»، مشيراً إلى أن «هناك اتجاهاً موجوداً على أساس خفض الرسوم، لكن القرارات ترجع إلى المناطق الحرة نفسها».

وقال: «نحن في المنطقة الحرة بمطار دبي وواحة دبي للسيليكون بدأنا دراسة موضوع الرسوم على أساس أن نخطوا خطى بقية الدوائر في الإمارة».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «دافزا» و«واحة دبي للسيليكون» تبدآن دراسة تأثير الرسوم في الأعمال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق ارتفاع إيرادات مصر السياحية 83.3% بالربع الأول من 2018
التالى وزير قطاع الاعمال العام ينفى ضم الشركات القابضة للصندوق السيادى