أخبار عاجلة
محسن صلاح الدين: "سوحليفة ضراتني في خاطري" -
دليل اقتراب جورجي جيسوس لتدريب الهلال -
النفط الكويتي يرتفع 0.5% إلى 75.15 دولاراً -

7 % العائد السنوي على استثمارات «أبوظبي للاستثمار» خلال 2017

7 % العائد السنوي على استثمارات «أبوظبي للاستثمار» خلال 2017
7 % العائد السنوي على استثمارات «أبوظبي للاستثمار» خلال 2017

اليكم تفاصيل هذا الخبر 7 % العائد السنوي على استثمارات «أبوظبي للاستثمار» خلال 2017

أصدر جهاز أبوظبي للاستثمار، أمس، تقريره السنوي للعام 2017، الذي يوفر نظرة شاملة ومفصلة لنشاطاته المختلفة خلال العام الماضي، ويلقي الضوء على توقعاته للعام الجاري.

ويحتوي التقرير على تحليل مفصّل لأوضاع الأسواق المالية لكل فئة من فئات الأصول التي يستثمر الجهاز بها، ويستعرض آخر التطورات التي شهدتها إدارات الاستثمار داخل الجهاز، فضلاً عن وصف لبيئة وثقافة العمل فيه، والنهج المتبع في عدد من النواحي الرئيسة للجهاز، بما في ذلك استراتيجيته الاستثمارية وسياسات الحوكمة وإدارة المخاطر.

وأظهر التقرير أن الجهاز حقق خلال العام الماضي، عائداً سنوياً نسبته 7% على استثماراته لمدة 30 عاماً، مقابل 6.9% في عام 2016، فيما ارتفع العائد على الاستثمارات لمدة 20 عاماً 6.5%، مقابل 6.2% في عام 2016.

وبيّن تقرير «أبوظبي للاستثمار» أن الجهاز يعمل فيه 1700 موظف، من 65 جنسية، 27% منهم مواطنون، و30% من جنسيات أوروبية، و21% من آسيا والباسيفيك، و12% من أميركا، و7% من الشرق الأوسط وإفريقيا، و3% من أستراليا.

ووفقاً لسياسة توزيع الاستثمارات جغرافياً على المدى البعيد للجهاز، أظهر التقرير أن محفظة الاستثمارات موزعة وفقاً لنسب محددة، إذ استحوذت الأسواق المتطورة على حصة تراوح بين 32 و42%، فيما راوحت حصة الأسواق الناشئة بين 10 و20%، والاستثمارات في أسهم الشركات الصغيرة بين 1 و5%.

وحظيت السندات الحكومية بنسبة تراوح بين 10 و20%، والائتمان بين 5 و10%، والاستثمارات البديلة بين 5 و10%، وكذلك العقارات، فيما راوحت حصة الملكية الخاصة بين 2 و8%، والبنية التحتية بين 1 و5%، وراوحت حصة السيولة النقدية بين 0 و10% كحد أقصى.

ولفت التقرير إلى أن الاستراتيجية طويلة الأجل للمحفظة الاستثمارية للجهاز حددت جغرافياً توزيع الأصول بحسب التطور الاقتصادي لكل منطقة، فحظيت أميركا الشمالية بحصة تراوح بين 35 و50%، يليها أوروبا بحصة تراوح بين 20 و35%، فيما راوحت حصة الأسواق الناشئة بين 15 و25%، وحصة الأسواق المتقدمة في آسيا بين 10 و20%.

وقال سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار (أديا)، أن الجهاز واصل خلال العام الماضي، تطوير العمليات، وصقل الهيكل التنظيمي، تماشياً مع الأهداف والاستراتيجيات الموضوعة، إذ كان ذلك التركيز الأكثر أهمية.

وأضاف أنه منذ عام 1976، استثمر جهاز أبوظبي للاستثمار في دورات الأسواق صعوداً وهبوطاً، وننظر دائماً إلى ما وراء المدى القصير، مع أخذ الحيطة والحذر.

ولفت سموه إلى أن وتيرة التغيير في ظروف السوق كانت كبيرة خلال عام 2017، ما فرض الانتباه والانفتاح طوال الوقت، والتركيز على الابتكار بما يحقق النمو والاستدامة.

وأكد سموه أن الجهاز بفريقه، لديه ثقة بالمضي قدماً للأمام بسرعة، مبيناً أنه تم التركيز خلال 2017 أيضاً على تطوير الجهاز داخلياً، إذ تم إنشاء قسم للتخطيط ووضع الاستراتيجيات على نطاق واسع، لضمان مواصلة أنشطة الجهاز بما يتماشى مع المهمة الموكلة إليه وأهدافها طويلة الأمد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 7 % العائد السنوي على استثمارات «أبوظبي للاستثمار» خلال 2017 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق «زين» تطلق تطبيق «زين الشهور» بنسخته السابعة
التالى مؤشرات الأسهم الأمريكية تختتم تداولات أولى جلسات الأسبوع وأخر جلسات الشهر سلبية في وول ستريت