أخبار عاجلة
«طه الفشني».. 120 عاما وما زال سيد المنشدين -

تباطؤ نمو القطاع الخاص في بريطانيا

تباطؤ نمو القطاع الخاص في بريطانيا
تباطؤ نمو القطاع الخاص في بريطانيا

وإليكم تفاصيل الخبر تباطؤ نمو القطاع الخاص في بريطانيا

أظهر تقرير صادر عن اتحاد الصناعة البريطاني تباطؤ وتيرة نمو نشاط القطاع الخاص في بريطانيا إلى أقل مستوى لها منذ أواخر 2016. وبحسب تقرير الاتحاد، تراجع مؤشر قياس ناتج القطاع الخاص في بريطانيا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة حتى أبريل نيسان الحالي إلى موجب 3 نقاط، وهو أقل مستوى له منذ سبتمبر أيلول 2016، في حين كان المؤشر قد سجل خلال الأشهر الثلاثة السابقة حتى مارس آذار الماضي موجب 8 نقاط.
في الوقت نفسه، يتوقع المحللون ارتفاع المؤشر خلال الأشهر الثلاثة المقبلة حتى يوليو تموز المقبل إلى موجب 13 نقطة، بفضل تحسن الأداء في مختلف القطاعات.
وخلال العام الحالي والمقبل يتوقع اتحاد الصناعة البريطاني استمرار الظروف الصعبة بالنسبة للشركات التي تتعامل مع المستهلكين مباشرة وقطاع تجارة التجزئة، مع ارتفاع معدل التضخم وتباطؤ نمو الأجور ما يؤدي إلى استمرار تراجع الإنفاق الاستهلاكي.
وقال «ريان نيوتن سميث» كبير المحللين الاقتصاديين في اتحاد الصناعة البريطاني إنه في حين من المتوقع ارتفاع معدل النمو، فإن لحاق بريطانيا بمسيرة تعافي الاقتصاد العالمي سيحتاج بالفعل إلى حل مشكلة ضعف إنتاجية بريطانيا.
(د ب أ)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تباطؤ نمو القطاع الخاص في بريطانيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق «التعليم» تتيح أكثر من 90 ألف فرصة تدريبية ببرنامج التطوير المهني
التالى مؤشرات الأسهم الأمريكية تختتم تداولات أولى جلسات الأسبوع وأخر جلسات الشهر سلبية في وول ستريت