أخبار عاجلة

إفريكسيم بنك: 5 مليارات دولار للقطاع الخاص لدعم التجارة البينية

إفريكسيم بنك: 5 مليارات دولار للقطاع الخاص لدعم التجارة البينية
إفريكسيم بنك: 5 مليارات دولار للقطاع الخاص لدعم التجارة البينية

وإليكم تفاصيل الخبر

إفريكسيم بنك: 5 مليارات دولار للقطاع الخاص لدعم التجارة البينية

كشف الدكتور بينديكيت أوراما، رئيس بنك التصدير والاستيراد الإفريقي " إفريكسيم بنك"، عن تخصيص 5 مليارات دولار لتمويل القطاع الخاص بمصر علي مدي 3 سنوات سابقة.

وأضاف في تصريحات له اليوم، أنه تم اطلاق برنامج ترويجي خلال العامين الماضيين بنصف مليار دولار لدعم التجارة، استجابة لاسترايتجية الحكومة للاصلاح الاقتصادي وتوسيع العمليات التجارية الافريقية عبر التجارة الحرة الثلاثية.

وأشار إلي أن البنك وقع مؤخرًا حزمة تمويل بقيمة 500 مليون دولار مع بنك تنمية الصادرات المصري لتمويل الصادرات المصرية إلى أفريقيا، بجانب اتاحة معدات البنية التحتية الثقيلة لبعض المصدرين المصريين، بقيمة تتجاوز ملايين الدولارات ضمن برتوكول تعاون تم مع 5 بلدان افريقية.

وذكر أنه تم تدعيم الشركات الهندسية المصرية للفوز بعقود البناء في نيجيريا وكينيا وتوجو وأنجولا ، رغم المنافسة الشديدة من اللاعبين الدوليين.

وأكد أوراما أن مصر لديها قاعدة صناعية متقدمة نسبيا وتعد مركزا للتطبيق ومصدر رئيسي للتكنولوجيات لمعظم القارة السمراء نظرا لقربها من افريقيا مما يجعلها مؤهلة محوريا للخامات و السلع الوسيطة وتنمية صادراتها للعالم الخارجي بأسعار تنافسية.

وأوضح أوراما أن المنطقة تعمل علي توفير معلومات عن السوق الافريقي وآليات التمويل الممنوحة للقطاعات الصناعية والفرص الناشئة بالقطاع الخاص، مؤكدا مفوضية الاتحاد الافريقي " Afracta" بالتعاون مع البنك يمكنها زيادة حجم التجارة البينية لمصر مع البلدان الافريقية بمعدل يتجاوز الـ5 أضعاف.

وذكر أن منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية، تساهم بصورة كبيرة في دعم القطاع الخاص وتعمل علي تشجيع حركة الصادرات بين البلدان الافريقية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إفريكسيم بنك: 5 مليارات دولار للقطاع الخاص لدعم التجارة البينية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق المدير التنفيذي لـ"واتساب" ينوي الرحيل من "فيسبوك"
التالى مؤشرات الأسهم الأمريكية تختتم تداولات أولى جلسات الأسبوع وأخر جلسات الشهر سلبية في وول ستريت