أخبار عاجلة
2 hurt in Indiana middle school shooting; suspect detained -

عمومية «ماركة» تؤجّل تعديل رأس المال وتقر استمرار النشاط

عمومية «ماركة» تؤجّل تعديل رأس المال وتقر استمرار النشاط
عمومية «ماركة» تؤجّل تعديل   رأس المال وتقر استمرار النشاط

اليكم تفاصيل هذا الخبر عمومية «ماركة» تؤجّل تعديل رأس المال وتقر استمرار النشاط

أقرت الجمعية العمومية لشركة «ماركة» أمس، استمرارية نشاطها، فيما أجلت قرار تخفيض رأس المال لإطفاء خسائرها المتراكمة بقيمة 450.1 مليون درهم بنهاية العام الماضي وزيادة رأس المال بقيمة 250 مليون درهم إلى جمعية عمومية تعقد في 4 سبتمبر المقبل. وأوصت العمومية باستمرار مجلس الإدارة في دراسة هيكلة رأس المال سواء بالتخفيض أو الزيادة ودخول مستثمر استراتيجي.

وأبرأت الجمعية العمومية للشركة ذمة مجلس الإدارة، إلا أنها أوصت بتعيين بيت خبرة لتقييم جميع عمليات الشركة السابقة سواء الشراء أو البيع وإصدار تقرير في هذا الشأن وعرض التقييم على أقرب جمعية عمومية قادمة. وأجلت الجمعية إبراء ذمة مراقبي الحسابات عن أعمالهم خلال السنة المالية 2017 لحين صدور التقرير وعينت مراقبي الحسابات للسنة المالية 2018 وحددت أتعابهم.

وأعلنت «ماركة»، في بيان سابق أن برنامجها لإعادة الهيكلة، بدأ فعليًا في إظهار تأثير مفيد على مستوى الشركة برغم البيئة التشغيلية الصعبة السائدة في المنطقة، حيث تتوقع تحقيق أرباح تشغيلية (قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين) في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع خسائر 4.6 ملايين درهم في الربع الماضي.

وتعكس النتائج المتوقعة مدى التقدم الذي حققته الشركة العام الماضي، ووصولها إلى مكانة تتيح لها إعادة هيكلة رأسمالها، والقدرة على تلبية المتطلبات المتغيرة لعملائها، وتطوير القيمة لمساهميها.

خسائر

وارتفعت خسائر شركة «ماركة» إلى 242.7 مليون درهم بنهاية 2017، مقارنة بخسائر 150.5 مليون درهم خلال 2016.

وتركز الشركة المدرجة في سوق دبي المالي منذ العام 2014 على بناء محفظة متنوعة من المفاهيم المحلية بما في ذلك المطاعم التقليدية والراقية.

وصدقت العمومية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وتقرير مدقق الحسابات وميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن العام الماضي مشروطة بتعيين بيت خبرة مستقل لتقييم عمليات الشركة السابقة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عمومية «ماركة» تؤجّل تعديل رأس المال وتقر استمرار النشاط برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

السابق «التجارة» تغلق 20 محلاً ومستودعاً خلال جولتها الرقابية بأسواق «الديرة»
التالى انخفاض الأسهم الأمريكية في بداية الجلسة بضغط من قطاع الطاقة