أخبار عاجلة

مبادرات للطلبة الإماراتيين لاكتشاف صناعة الطيران

مبادرات للطلبة الإماراتيين لاكتشاف صناعة الطيران
مبادرات للطلبة الإماراتيين  لاكتشاف صناعة الطيران

اليكم تفاصيل هذا الخبر مبادرات للطلبة الإماراتيين لاكتشاف صناعة الطيران

قال ميكائيل هواري، رئيس شركة «إيرباص» في أفريقيا والشرق الأوسط، إن برنامج «علماء المستقبل» وهي مبادرة مشتركة بين شركتي «ستراتا» و«إيرباص» اتاح الفرصة لما يصل إلى 21 طالباً إماراتياً لاكتشاف صناعة الطيران على مدى ثلاث سنوات.

وأضاف هواري على هامش القمة أمس أن البرنامج يهدف لتشجيع الطلبة الإماراتيين المتميزين على الانخراط في قطاع الطيران والبحث عن خيارات مهنية مستقبلية في هذا القطاع الحيوي، من خلال المشاركة والتدريب العملي، كما سيتاح للطلبة المشاركين فرصة التعرف على أفضل الممارسات في المجال التصنيعي للقطاع والحصول على التدريب اللازم ضمن دورات تعالج التحديات القائمة في قطاع الطيران والفضاء.

وأضاف أن إيرباص أطلقت أيضاً مبادرة «إيرباص المهندس الصغير» بالتعاون مع «ستراتا»، وتهدف إلى تدريب آلاف الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 سنة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على المواهب التي لها مستقبل واعد في المنطقة، وذلك من خلال توفير ورش عمل روبوتية تختص بمجال الطيران والفضاء.

وقال هواري إن الشراكة مع «ستراتا» تعد طويلة الأمد من خلال اتفاقيات لتوريد الأسطح الخارجية لرفارف الأجنحة للشركة المصنعة لجميع عائلات طائرات إيرباص، مؤكداً أنه تم تمديد تلك الشراكة خلال عام 2016 من خلال التوقيع على عقد بقيمة 4 مليارات درهم لتصنيع أجزاء إضافية لصالح شركة إيرباص وبموجب تلك الاتفاقية تقوم «ستراتا» بتصنيع الرفارف الداخلية لأجنحة طائرات 900-A350، ويمتد العقد ليغطي كامل فترة إنتاج الطائرة كما ستقوم «ستراتا» بتصنيع الذيل الأفقي لطائرات إيرباص A320.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مبادرات للطلبة الإماراتيين لاكتشاف صناعة الطيران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

السابق نرصد «أسعار الأسماك» بسوق العبور اليوم
التالى وزير الإسكان: إصدار قرارات وزارية لـ 35 مشروعا في المدن الجديدة