أخبار عاجلة
سامسونغ تدفع 539 مليون دولار كتعويض لآبل -

«تالكس» يفتتح اليوم باستثمار 880 مليون درهم

«تالكس» يفتتح اليوم باستثمار 880 مليون درهم
«تالكس» يفتتح اليوم باستثمار 880 مليون درهم

اليكم تفاصيل هذا الخبر «تالكس» يفتتح اليوم باستثمار 880 مليون درهم

تفتتح الشركة العامة القابضة "صناعات" اليوم مصنع تالكس، أحدث مصنع لسحب الألمنيوم في الشرق الأوسط، ويقع المصنع الجديد على مساحة 200 ألف متر في مدينة خليفة الصناعية بجوار مصنع دوكاب للألومنيوم. ويشكل مصنعا "تالكس ودوكاب" باكورة مصانع الألومنيوم ومنتجاته في وادي الألومنيوم بمنطقة كيزاد الصناعية ، وتوفر لهما شركة الإمارات العالمية للألومنيوم المجاورة لهما 100 ألف طن من الألومنيوم المصهور لاحتياجاتهما سنويا.

وتأسس مصنع تالكس بتعاون ناجح بين شركة صناعات وشركة الخليج للسحب التابعة لمجموعة شركات الغرير ، بحجم استثمار بلغ 880 مليون درهم. وتصل القدرة الإنتاجية للمصنع الجديد 122 ألف طن متري سنويا تتوزع على 50 ألف طن متري من الألومنيوم المسحوب و13 ألف طن من الطلاء بالمسحوق و14 ألف طن بالطلاء بأكسيد الألومنيوم للأطوال القصيرة والطويلة و45 ألف طن متري من صب السبائك.

إحصاءات

وقفزت صادرات أبوظبي من الألومنيوم ومصنوعاته خلال يناير الماضي إلى 457.6 مليون درهم مقارنة بـ193.1 مليونا في يناير 2017 بنسبة نمو 137.5%. وشكل معدن الألومنيوم ومصنوعاته نسبة النمو الأكبر بين المعادن التي تصدرها أبوظبي وفقا لأحدث تقرير صدر عن مركز أبوظبي للإحصاء عن حركة التجارة الخارجية السلعية غير النفطية لإمارة أبوظبي.

ويرجع هذا النمو بشكل رئيسي لصادرات أحدث مصنعيين للألومنيوم تم تشغيلهما في منطقة خليفة الصناعية "كيزاد" أولهما مصنع دوكاب للألومنيوم وثانيهما مصنع شركة الطويلة لسحب الألمنيوم "تالكس" الذي يتم افتتاحه رسميا اليوم.

وأكد علي مرشد المرر الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة شركة الطويلة لسحب الألومنيوم أن تشييد مصنع "تالكس" يأتي في إطار الجهود التي تبذلها إمارة أبوظبي لتنويع اقتصادها، ويشكل ثمرة لدمج مواطن القوى الرئيسية المتاحة في دولة الإمارات بالإضافة إلى توجيه الشركتين الرائدتين المساهمتين في رأسمالها. ونوه إلى أن وجود المصنع بجوار مصنع دوكاب للألومنيوم ومصهر الطويلة التابع لشركة الإمارات للألومنيوم يشكل تجمعا فريدا ويمتاز بوقوعه بجوار ميناء خليفة والمرافق اللوجيستية.

منتجات

تجمع عملية الإنتاج المتكاملة في "تالكس" المعدن الأساسي السائل بعملية التصنيع الهندسية الدقيقة والحديثة لتوفير منتجات تُصدر إلى الأسواق الخليجية والعالمية من خلال ميناء خليفة في مدينة خليفة الصناعية، وتقدم تالكس خدمات صبّ السبائك والسحب ومعالجة الأسطح والتصنيع للعملاء الدوليين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «تالكس» يفتتح اليوم باستثمار 880 مليون درهم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

السابق توتال الفرنسية تشتري حصة في مشروع غاز بالقطب الشمالي الروسي
التالى تراجع مبيعات المساكن القائمة في أمريكا بأكثر من التوقعات خلال أبريل الماضي