أخبار عاجلة

رئيس «الجمارك» يغادر القاهرة للمشاركة باجتماعات اللجنة المصرية السعودية

غادر مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية متوجها إلى السعودية لحضور  الدورة السادسة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة والمقرر عقدها خلال الفترة من 1-3 مايو بالرياض.

 

ومن المقرر أن تناقش اللجنة المصرية السعودية المشتركة خلال اجتماعاتها أوجه التعاون والتنسيق بين جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية في الشئون الاقتصادية والاجتماعية، والثقافية، والصحية، والأمنية، والعلمية والسياحية وغيرها من المجالات التي تخدم مصالح البلدين الشقيقين.

 

كما تبحث اللجنة سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك وزيادة حجم التبادل التجارى بين الجانبين كى يرقى لطموحات البلدين ويحقق آمال الشعبين الشقيقين، ويتولى رئاسة هذه اللجنة على المستوى الوزاري وزيرى التجارة والصناعة بالبلدين كما يسبقها اجتماعات تحضيرية للجنة على مستوى الخبراء وكبار المسئولين بالبلدين وذلك طبقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين والخاصة بإنشاء تلك اللجنة.

 

وتعد وزارة التجارة والصناعة هي الجهة المنوط لها تنظيم كافة أعمال اللجنة المصرية السعودية المشتركة في كافة المجالات من حيث الاعداد والتحضير ومتابعة التوصيات التي تصدر عنها. 

 

يذكر أنه قد تم عقد 15 إجتماعاً للجنة المصرية السعودية المشتركة كان أخرها اجتماعات الدورة الخامسة عشر للجنة المنعقدة خلال الفترة (6-7) ابريل 2016 بالقاهرة على هامش الزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين للقاهرة.

 

كما عقدت الدورة الرابعة عشر خلال الفترة(22-24) ابريل 2014 بالرياض، والدورة الثالثة عشر للجنة تم عقدها خلال الفترة من 3-5 أكتوبر 2013 بالقاهرة، أما الدورة الثانية عشر فقد تم عقدها خلال الفترة من (6-8) مايو 2008 بالرياض.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس «الجمارك» يغادر القاهرة للمشاركة باجتماعات اللجنة المصرية السعودية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق دراسة جدوى مشروع تربية الحنشان (السمك الثعبان) يحقق ربح شهرى 10 آلاف جنيه
التالى انخفاض الدولار النيوزيلندي مع تراجع بيانات مبيعات التجزئة عن نيوزيلندا