أخبار عاجلة
ضبط عاطل في كوم أمبو وبحوزته "خرطوش" -

ملياردير عربي يستثمر نصف ثروته في الذهب ويتوقع انهيار أسواق الأسهم

ملياردير عربي يستثمر نصف ثروته في الذهب ويتوقع انهيار أسواق الأسهم
ملياردير عربي يستثمر نصف ثروته في الذهب ويتوقع انهيار أسواق الأسهم

في الوقت الذي يتمسك فيه كبار المستثمرين بحيازاتهم في الأسواق رغم العلامات التحذيرية التي تبديها، وضع الملياردير المصري "نجيب ساويرس" نصف ثروته البالغة 5.7 مليار دولار في الذهب.

 

وقال "ساويرس" في مقابلة مع "بلومبرج" الإثنين، إنه يعتقد أن أسعار الذهب سترتفع بشكل كبير، حيث ستبلغ 1800 دولار للأوقية مقارنة بمستوى 1300 دولار الحالي، فيما ستنهار أسواق الأسهم المقيمة بأكثر من قيمتها.

 

وأضاف: في النهاية، لدينا الصين التي لن تتوقف عن الاستهلاك، كما أن الناس يميلون إلى الذهب أثناء الأزمات، والوقت الحالي مليئ بالأزمات، انظروا إلى الشرق الأوسط وبقية العالم، حتى السيد "ترامب" لا يساعد.

 

مع ذلك هناك طريقة يمكن للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أن يساعد بها "ساويرس"، ففي حال تم التوصل إلى اتفاق سلام مع كوريا الشمالية، فإن استثمارات الملياردير المصري هناك ستؤتي ثمارها.

 

وحال تم التوصل إلى هذا الاتفاق مع بيونغ يانغ، يأمل ثاني أغنى رجل في مصر أن يسمح له ذلك بجني بعض عائدات أعماله هناك، بعد عشر سنوات من انتظار إعادة أرباحه بسهولة والتحكم في شركته لخدمات الجوال.

 

وتابع "ساويرس" الذي أسس أول مشغل اتصالات في كوريا الشمالية تحت اسم "كوريولينك": أنا أتلقى كل الضربات، حيث أحصل على عائدات بعملة لا يتم استبدالها بسهولة، لقد وضعت الكثير من الأموال هناك وأقمت فندقًا وفعلت الكثير من الأشياء الجيدة.

السابق «الاتحاد للطيران» تستضيف ندوة إدارة المشتريات والتوريد السنوية في أبوظبي
التالى الصين تعلن تخفيض رسوم استيراد السيارات إلى 15 بالمائة