أخبار عاجلة
قوات حفتر تصل مشارف درنة -

«نيكاي» ينتزع مكاسب صغيرة بأسهم الشركات الكبيرة

«نيكاي» ينتزع مكاسب صغيرة بأسهم الشركات الكبيرة
«نيكاي» ينتزع مكاسب صغيرة بأسهم الشركات الكبيرة

اليكم تفاصيل هذا الخبر «نيكاي» ينتزع مكاسب صغيرة بأسهم الشركات الكبيرة

انتزعت الأسهم اليابانية مكاسب متواضعة في معاملات هزيلة بسبب العطلات اليوم (الثلثاء)، مدعومة بشراء في الأسهم ذات الثقل على المؤشر الرئيس مثل فاست للتجزئة و«فانوك»، لكن «سوني» تهاوى بعدما أصدرت الشركة تحذيراً في شأن الأرباح.


وأغلق المؤشر «نيكاي» القياسي مرتفعاً 0.2 في المئة عند 22508.03 نقطة بعد تذبذبه بين المكسب والخسارة في وقت سابق. لكن المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً نزل 0.2 في المئة إلى 1774.18 نقطة.

وبدأت عطلات الأسبوع الذهبي في اليابان التي تتسم التداولات فيها بالهدوء. كانت الأسواق مغلقة أمس وستعاود الإغلاق الخميس والجمعة لمناسبة العطلة العامة.

وصعدت أسهم «فاست» للتجزئة 1.7 في المئة و«فانوك» 1.8 في المئة وساهما معاً بـ 47 نقطة في «نيكاي».

في المقابل هوى سهم «سوني» 6.1 في المئة بعدما توقعت الشركة أرباح تشغيل 670 بليون ين (6.13 بليون دولار) للعام المنتهي في آذار (مارس) الماضي. وساهمت خسارة السهم في فقد المؤشر الرئيس 12 نقطة.

من ناحية أخرى قفز سهم «هيتاشي» 6.1 في المئة بعد أن توقعت الشركة أرباح تشغيل قياسية مرتفعة للسنة المالية الحالية عند 750 بليون ين بزيادة 4.9 في المئة على أساس سنوي.

على صعيد آخر، قالت صحيفة «نيكاي» مطلع الأسبوع إن «هيتاشي» ستطلب من الحكومة البريطانية أخذ حصة مباشرة في الشركة التي ستشيد وتشغل محطة كهرباء نووية في ويلز. والشركة مملوكة بالكامل للمجموعة الصناعية اليابانية حالياً.

واتسم أداء البنوك بالضعف حيث نزل سهم مجموعة «ميتسوبيشي يو اف جيه» المالية ثلاثة في المئة، وفقد سهم مجموعة «سوميتومو ميتسوي» المالية 1.4 في المئة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «نيكاي» ينتزع مكاسب صغيرة بأسهم الشركات الكبيرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الحياة

السابق «صور الصناعية» تنظم تمريناً للإخلاء
التالى سعر الذهب اليوم الثلاثاء 1-5-2018