أخبار عاجلة
مسؤول: عباس في وضع صحي ممتاز -

الذهب يفقد 8 دولارات مع قوة الدولار الأمريكي

الذهب يفقد 8 دولارات مع قوة الدولار الأمريكي
الذهب يفقد 8 دولارات مع قوة الدولار الأمريكي

اليكم تفاصيل هذا الخبر الذهب يفقد 8 دولارات مع قوة الدولار الأمريكي

مباشر: تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليفقد حوالي 8 دولارات بفعل أداء الدولار القوي.

وتعرض المعدن إلى ضغوط قوية نتيجة قوة الورقة الخضراء التي لامست أعلى مستوياتها في نحو 3 أشهر ونصف

وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمديد استثناء حلفاء الولايات المتحدة التجاريين من التعريفات الجمركية المفروضة على واردات الصلب والألومنيوم في خطوة شملت الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك لمدة شهر آخر.

ومن المقرر أن يجتمع صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال يومي الثلاثاء والأربعاء وسط ترقب المستثمرين لأسعار الفائدة الأمريكية.

وتشير توقعات الفيدرالي إلى 3 زيادات في سعر الفائدة هذا العام في حين تؤكد تكهنات بأنه من المحتمل أن تكون هذه الزيادة 4 مرات وهو ما سبق وأكده رئيس البنك "جيروم باول".

وكان البنك المركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة للمرة الأولى خلال العام الحالي في مارس الماضي، بعد 3 زيادات أقرها في العام الماضي.

وبحلول الساعة 7:47 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.6% أو ما يوازي 7.70 دولار ليسجل 1311.50 دولار للأوقية.

وسجل المعدن الأصفر خسائر خلال شهر أبريل الماضي بلغت 0.6% بعد هدوء المخاوف الجيوسياسية جراء إعلان كوريا الشمالية وجارتها في الجنوب إنهاء حالة الحرب بعد 7 عقود تقريباً.

وفي الوقت نفسه، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بأكثر من 0.3% ليتراجع إلى 1310.98 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.1% ليصل إلى 91.994 دولار وهو أعلى مستوى منذ 11 يناير الماضي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الذهب يفقد 8 دولارات مع قوة الدولار الأمريكي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق البنك المركزي يقترض 15 مليار جنيه.. غدا
التالى الكهرباء تدرس استيراد الطاقة من الكويت مقابل الغاز