أخبار عاجلة

«قابيل»: 400 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع اليونان

«قابيل»: 400 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع اليونان
«قابيل»: 400 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع اليونان

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن التبادل التجاري بين مصر وقبرص زاد بنسبة 43% خلال العام الماضي ليصل 180 مليون يورو، فيما بلغ حجم التبادل مع اليونان 400 مليون يورو. 

وأشار خلال فعاليات مؤتمر ملتقى الأعمال المصري اليوناني القبرصي  المقام  اليوم على هامش أسبوع الجاليات "إحياء الجذور"  ،إلى  أن  السبب في زيادة  الصادرات المصرية للسوق القبرصية العام الماضي هو  ارتفاع صادرات عدد من القطاعات الصناعية المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار أن الصادرات المصرية في السوق القبرصية، منتجات الصناعات الغذائية و الحديد والصلب،  والبلاستيك ،والخضروات والفاكهة

وأشار وزير التجارة والصناعة، إلى أن الاستثمارات اليونانية في مصر بلغ إجماليها 155 مليون دولار موزعة على 160 مشروعا تعمل في مجالات الزراعة والصناعة والتكنولوجيا والاتصالات والخدمات والإنشاءات والسياحة.

وأكد قابيل أن عددا من بنود الصادرات المصرية للسوق اليوناني حقق زيادة مضطردة خلال عام 2017، تضمنت الأسمدة والبطاطس والحديد المدرفل والمنسوجات والزيتون والخضر المجمدة، وأضاف قابيل، أن أهم الواردات المصرية من اليونان تشمل البلاستيك والزيوت والقمح  وأدوات المائدة والفاكهة.

وأوضح قابيل أن الاستثمارات متبادلة مع قبرص حيث يجري رجل أعمال مصري الآن مشروع بتكلفة 250 مليون يورو.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «قابيل»: 400 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع اليونان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

السابق بيسان: التصديق على إقامة (13) مصنعًا توفر (460) فرصة عمل فقًا للتخطيطات- من المؤمل أن تفور المصانع المنتظر إقامتها فرص عمل لما يزيد عن (450) عاملًا وموظفًا، فيما أعلن أن من ضمن هذه المصانع ما يتخصص بإنتاج
التالى النفط يرتفع لأعلى مستوى منذ 2014 مع تزايد التوترات الجيوسياسية