الشورى السعودي يطالب بشرط جديد يطبق على جميع العاملين المهنيين الوافدين

الشورى السعودي يطالب بشرط جديد يطبق على جميع العاملين المهنيين الوافدين
الشورى السعودي يطالب بشرط جديد يطبق على جميع العاملين المهنيين الوافدين

وإليكم تفاصيل الخبر الشورى السعودي يطالب بشرط جديد يطبق على جميع العاملين المهنيين الوافدين

 

 طالب مجلس الشورى السعودي  اليوم الاربعاء  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإلزام جميع العاملين المهنيين الوافدين ببرنامج الفحص المهني، على أن يكون الاجتياز شرطاً لمزاولة المهنة .

ودعت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في مجلس الشورى وزارة العمل بإخضاع المهنيين العاملين في سوق العمل للفحص المهني، مشيرة إلى أن الفحص المهني يعد أحد الأدوات الهامة التي تعالج الفوضى المنتشرة في سوق العمل.

وشددت  اللجنة وزارة العمل إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بإلزام جميع العاملين المهنيين ببرنامج الفحص المهني على أن يكون الاجتياز شرطاً لمزاولة المهنة.

يذكر أن مشروع الفحص المهني الصادر بقرار من مجلس الوزراء بتاريخ 4-3-1426هـ يقضي بممارسة العمل المهني وفق معايير معتمدة في مجال الاختبارات المهنية للعمالة الوافدة وتنظيم سوق العمل من خلال تقويم واعتماد كفاءات العاملين فيها، وذلك من خلال تطبيق اختبارات الفحص المهني ومنح من يجتاز الرخصة المهنية وتصنيفهم تبعاً لمهنهم ضمن الإطار الوطني للمؤهلات المهنية.

وكان مجلس الوزراء أشار في قراره إلى اختصاص وزارة العمل بالفحص المهني للعمالة الوافدة، على أن تتولى «مؤسسة التدريب التقني» تطبيق الاختبارات المهنية لإثبات مدى أهلية العمالة الموجودة في السوق، وتوافر المعارف والمهارات الضرورية لديها في المجالات الفنية والمهنية المختلفة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الشورى السعودي يطالب بشرط جديد يطبق على جميع العاملين المهنيين الوافدين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المشهد اليمني

السابق الأمير عبدالعزيز بن فيصل يفتتح معرض «تيسو الغزالي 2018»
التالى الخرابشة: تمديد مذكرة تفاهم مع شركة اللجون للصخر الزيتي لاستكمال الدراسات