أخبار عاجلة

صحيفة اسكتلندية: السلطنة جوهرة الشرق الأوسط المتألقة

صحيفة اسكتلندية: السلطنة جوهرة الشرق الأوسط المتألقة
صحيفة اسكتلندية: السلطنة جوهرة الشرق الأوسط المتألقة

اليكم تفاصيل هذا الخبر صحيفة اسكتلندية: السلطنة جوهرة الشرق الأوسط المتألقة

أدنبرة - العمانية

وصفت صحيفة "سكوتسمان" الاسكتلندية السلطنة بأنها "جوهرة متألقة في الشرق الأوسط".

وقالت الصحيفة التي تأسست عام 1817 في تقرير لها إن السلطنة بموقعها الساحلي الاستراتيجي الذي يطل على بحر العرب والمحيط الهندي كانت دولة تجارية مهمة لقرون طويلة وهي الآن وجهة للزائرين من دول العالم المختلفة . وأشارت الى أن السلطنة شهدت استثمارات كبيرة خلال السنوات الأربعين الماضية وهي " لا تزال تحتفظ بسحر العالم القديم والأصالة التي تفتقر اليها العديد من البلدان ، فعُمان تفتخر بجبال تنافس جبال الألب مما لا يجعل هناك قلق من الزائرين لها بشأن درجات الحرارة المرتفعة" .

وأكدت أن الاستقرار السياسي الذي تشهده السلطنة إضافة إلى كرم الضيافة والترحيب بالقادمين اليها من السياح " جعل منها صديقًا موثوقًا من قبل الحكومات الغربية ولجيرانها العرب. ومضت تقول في هذا الجانب " كون الشعب العماني شعب مبتسم على الدوام فهو أمر ملفت " مبينة أن حسن الضيافة يتمثل بداية بما يقدمه الطيران العماني من خدمات منتقاة للمسافرين مؤكدة أن السلطنة تزخر بوجود الجبال والأودية والمنتجعات الفاخرة خاصة في الجبل الأخضر وهي من أفضل المنتجعات بالشرق الاوسط قائلة " من شرفة المنتجع يمكن رؤية المباني القديمة المبنية في الصخور وكذلك المنازل البيضاء الصغيرة المنتشرة على طول القمة والتي توجد كلها تحت سماء زرقاء صافية " معتبرة أن القيام برحلة عبر الجبال لاستكشاف القرى أمر لا بد منه ولكن الأكثر إثارة هو تجربة التسلق على طول الجبل الأخضر " .


وأكدت الصحيفة على أهمية القيام برحلة إلى مدينة صلالة حيث منتجع البليد الذي يحتوي وحدات سكينة كاملة مع برك للسباحة وهو موقع مثالي للعائلات التي تتطلع إلى استكشاف ثقافة عُمان والتمتع بالراتنجات العطرية التي تنتج بعد قطع اللحاء من الأشجار التي تنمو حول هذه المدينة العريقة .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحيفة اسكتلندية: السلطنة جوهرة الشرق الأوسط المتألقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

السابق إتفاقاً بين الولايات المتحدة والصين بشأن
التالى الأجانب يستثمرون 154 مليون دولار بسوق السعودية في أسبوع