تغطية زيادة رأس مال صندوق "الرياض ريت" بعدد 18 ألف مشترك

تغطية زيادة رأس مال صندوق "الرياض ريت" بعدد 18 ألف مشترك
تغطية زيادة رأس مال صندوق "الرياض ريت" بعدد 18 ألف مشترك

اليكم تفاصيل هذا الخبر تغطية زيادة رأس مال صندوق "الرياض ريت" بعدد 18 ألف مشترك

أعلنت شركة الرياض المالية مدير صندوق الرياض ريت عن إغلاقها الطرح الثانوي العام لزيادة رأس مال صندوق الرياض ريت، بعدد مشتركين يبلغ 18 ألف.

وأفادت الشركة، في بيان لموقع السوق، اليوم الأربعاء، بأن زيادة رأس المال ستكون مخصصة بشكل اساسي للاستحواذ على 3 عقارات جديدة ترفع عدد العقارات في الصندوق من 8 عقارات إلى 11 عقاراً في 4 مدن رئيسية بالمملكة.

وحسب البيان، تتضمن العقارات الجديدة المزمع الاستحواذ عليها عقارين في الرياض، وهما مجمع فندق كمبنسكي وعقار تعليمي وهو المبنى الرئيسي للجامعة السعودية الإلكترونية، وعقاراً تجارياً يضم مكاتب ومحلات تجارية في مدينة جدة وهو مركز أمنية، مما يعزز من تنوع الصندوق وتوسعه الجغرافي والقطاعي في العقار التجاري والفندقي وغيره.

وكانت الجمعية العامة لصندوق الرياض ريت، قد اعتمدت الموافقة على زيادة رأس مال الصندوق من 500 مليون ريال إلى 1.633 مليار ريال، وذلك بغرض الاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

وجدير بالذكر أن إدارة الصندوق كانت قد قررت- في مايو الماضي- زيادة رأس ماله لغرض تمويل استحواذات بقيمة مليار وخمسين مليون ريال من خلال طرح حقوق أولوية ومساهمات عينية مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية.

وصندوق الرياض ريت يعتبر من أكبر صناديق الاستثمار العقارية المتداولة حيث يصل حجم الصندوق بعد زيادة رأس ماله إلى 1.75 مليار ريال موزع على 11 أصلا عقاريا مما يجعله من أكثر صناديق الريت تنوعا من بين الصناديق العقارية المتداولة في السوق السعودي.

وكان قد تم إدراج صندوق الرياض ريت بسوق الأسهم السعودية "تداول" بتاريخ 13 نوفمبر 2016، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تغطية زيادة رأس مال صندوق "الرياض ريت" بعدد 18 ألف مشترك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اخبار الفوركس اليوم

السابق تعرف على جهات مشبوهة تشن حملة شرسة ضد محمد بن سلمان
التالى مؤشرات الأسهم الأمريكية تختتم تداولات أولى جلسات الأسبوع وأخر جلسات الشهر سلبية في وول ستريت