أخبار عاجلة
رحلة في الحقب الإسلامية بطريقة الـ 3D -
تصادم بين شرطي وسائق تاكسي -
اصطدام قطار بشاحنة -
انهيار سقالة على عمال -
فرقة موسيقية تعزف على علو شاهق -
أغلى فاكهة في العالم -

"الاقتصاد اللبناني ينمو ببطء بفعل الحرب في سوريا"

"الاقتصاد اللبناني ينمو ببطء بفعل الحرب في سوريا"
"الاقتصاد اللبناني ينمو ببطء بفعل الحرب في سوريا"

أى مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد جهاد أزعور أن لبنان بحاجة إلى معالجة عجزه المالي الكبير والعمل على إصلاحات هيكلية لمساعدة اقتصاده على النمو وإعادة هيكلة قطاعات رئيسية مثل الكهرباء والاتصالات.

وفي حديث لوكالة "رويترز"، لفت أزعور الى ان الاقتصاد اللبناني ينمو بوتيرة بطيئة تدور بين اثنين و2.5 بالمئة بفعل الحرب في سوريا حيث استقبل البلد أعدادا كبيرة من اللاجئين الفارين من القتال هناك فضلا عن أزمته السياسية المحلية القائمة منذ سنوات، مشيرا الى ان تسبب هذا في عجز مالي ضخم يعادل تسعة إلى 10 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وشدد أزعور على أن لبنان بحاجة إلى تقليص تلك الفجوة، التي سبق أن وصفها الصندوق بأنها "غير مستدامة"، تدريجيا إلى 5 بالمئة من الناتج الإجمالي، قائلا: "الإقتصاد اللبناني لا ينمو بما يكفي لتحقيق الاستقرار في الوضع المالي فضلا عن معالجة عدد معين من القضايا ومن بينها قضية اللاجئين".

واعتبر أن تعهدات بمساعدات تتجاوز 11 مليار دولار تلقاها لبنان خلال مؤتمر في باريس الشهر الماضي هي الحافز الملائم للبلد لكي "يزاوج بين برنامج الاستثمار وإصلاح مالي ملائم مع إعادة هيكلة بعض القطاعات الرئيسية الضرورية لرؤية الاقتصاد ينمو مجددا".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الاقتصاد اللبناني ينمو ببطء بفعل الحرب في سوريا" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الديار

السابق المدينة: رفع مساهمة «غير الربحية» إلى 5%
التالى «الصندوق الزراعي»: حلول عاجلة للديون المتعثرة