أخبار عاجلة
27 مايو.. نصير شمة يحيي حفلا في ساقية الصاوي -
ارتفاع ودائع الحكومة القطرية لإنقاذ عملتها -
ضبط 22 هاربا من أحكام قضائية بدمياط -

رئيس "تداول": السوق السعودية مستعدة لإدراج "أرامكو"

رئيس "تداول": السوق السعودية مستعدة لإدراج "أرامكو"
رئيس "تداول": السوق السعودية مستعدة لإدراج "أرامكو"

اليكم تفاصيل هذا الخبر رئيس "تداول": السوق السعودية مستعدة لإدراج "أرامكو"

رئيس "تداول": السوق السعودية مستعدة لإدراج "أرامكو"آخر تحديث: الأربعاء 16 شعبان 1439 هـ - 2 مايو 2018م

المصدر: الرياض - رويترز

أكد الرئيس التنفيذي للسوق المالية السعودية " #تداول " خالد الحصان أن البورصة مستعدة من الناحيتين الفنية والتنظيمية للتعامل مع إدراج شركة النفط الوطنية العملاقة "أرامكو " .
              
وتعتزم الحكومة إدارج 5% من #أرامكو في نهاية 2018 أو مطلع 2019 على أمل جمع نحو 100 مليار دولار فيما من المرجح أن يكون أكبر طرح عامل أولي في العالم.
              
وقال الحصان، للصحفيين خلال مؤتمر في الرياض، إن البورصة مستعدة لاتخاذ خطوات تكفل ألا يكون وزن أرامكو أكبر من اللازم على مؤشر الأسهم.

وأضاف أن الخطوات في هذه الاتجاه قد تشمل فرض "حد أقصى" لوزن السهم على المؤشر.
              
وقال مسؤولون سعوديون إنه إلى جانب السوق السعودية، فإن أرامكو قد تدرج في بورصة أو بورصتين بالخارج أيضا.

وكانت انطلقت اليوم أعمال مؤتمر "يوروموني السعودية" الـ13 في مدينة الرياض، والذي يسلط الضوء على #الإصلاحات_الاقتصادية بالسعودية ويبحث آثارها على المستويين الإقليمي والعالمي ويناقش #مكافحة_الفساد و#قانون_الإفلاس الجديد والاكتتاب العام.

وقال مدير #مؤتمرات_يوروموني في السعودية والإمارات والكويت محمد خربوش، إن "مؤتمر يوروموني السعودية 2018، يستعرض مدى التقدم الذي تم إحرازه في عدد من المبادرات الرئيسية، من بينها برنامج تطوير البنية التحتية، وقانون الإفلاس الجديد، والاكتتاب العام".

وأضاف أن خبراء السوق سيقيّمون التأثير المحتمل الذي قد ينتج عن انضمام سوق الأسهم السعودية (تداول) لمؤشر MSCI للأسواق الناشئة، الذي يمكن أن يجلب سيولة إضافية كبيرة إلى سوق الأسهم السعودية، مشيرا إلى أن المؤتمر يقام بالشراكة مع وزارة المالية السعودية.          

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس "تداول": السوق السعودية مستعدة لإدراج "أرامكو" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العربية نت

السابق تعيين أشرف عبد الحفيظ مساعدًا لوزير التخطيط
التالى الإسكان: مساحة العلمين الجديدة 48.9 ألف فدان وتستوعب 3 ملايين نسمة