أخبار عاجلة
بالصور.. كتابة مصحف من الحرير في أفغانستان -
أحمد سليم: توقعات بارتفاع أسعار العقارات 30% -
ثلاث إصابات إحداها خطيرة في حادث سير برفح -

عماد سامي: "فنانون" يتقاضون ملايين الجنيهات لا يدفعون الضرائب

عماد سامي: "فنانون" يتقاضون ملايين الجنيهات لا يدفعون الضرائب
عماد سامي: "فنانون" يتقاضون ملايين الجنيهات لا يدفعون الضرائب

وإليكم تفاصيل الخبر عماد سامي: "فنانون" يتقاضون ملايين الجنيهات لا يدفعون الضرائب

قال عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب، إنه فوجىء عند توليه لمنصبه، أن بعض الفنانين، والذين يتقاضون ملايين الجنيهات لا يدفعون ضرائب وفقًا لما هما مستحق، ويسددون مبالغ قليلة لا تتناسب مع ما يتقاضونه من أجور.

وأضاف خلال لقائه اليوم أعضاء لجنة الضرائب بغرفة التجارة الأمريكية: "هل يعقل أن بعض المحامين الكبار لا يدفعون كامل الضريبة المستحقة عليه، وأحد المحامين المعتاد علي الشتيمة في الإعلام والقنوات لم يدفع غير 38 الف فقط في حين أنه يتقاضي ملايين الجنيهات".

وأكد أن بعض المحامين يسجل بعض القضايا في المحاكم بأسماء محامين تحت التمرين، كاشفا أن هناك محامٍ مسجل لديه 4600 محامٍ، وأن هذه هى الثغرة التي يتم عبرها تجنب دفع الضرائب المستحقة، إضافة الي بعض الثغرات القانونية الأخير والتي تعمل مصلحة الضرائب علي علاجها حاليا، وفقا لقوله.

من ناحية أخرى تقدم رئيس المصلحة بطلب الي وزير المالية عمرو الجارحي لطرح إعلان بتعيين دفعات جديدة بنحو 7000 مأمور ضرائب من خريجي 2016/2017 وسيتم الاختيار حسب الكفاءة بعيدا عن أي حسابات أخري.

وأشار إلى أنه جارٍ حاليا ميكنة إقرارات ضريبة القيمة المضافة حتي يتم تقديم كافة الإقرارات الضريبية إلكترونيا، وتابع: تسلمنا خلال العام المالي الماضي 80 ألف إقرار ضريبي مُميكن، وجارٍ تقييم منظومة العمل بشكل كامل داخل مصلحة الضرائب.

وأوضح أنه تم التعاقد مع شركة كبري منذ 3 أشهر لإعادة هندسة العمل داخل المصلحة، على أن يتم في نهاية التقييم في شهر أغسطس إصدار كراسة شروط لطرح مناقصة كبري لتطوير منظومة العمل داخل المصلحة بما يتوافق والمعايير الدولية، وذلك ضمن خطة عمل تمت بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، لافتا إلى أنه تم اختيار تجربة المكسيك في تطوير منظومة الضرائب باعتبارها تجربة ناجحة للغاية.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عماد سامي: "فنانون" يتقاضون ملايين الجنيهات لا يدفعون الضرائب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض الأربعاء
التالى المركزي يحذر البنوك من فتح حسابات لجمعيات لا تمتلك ترخيصًا بجمع المال