أخبار عاجلة
3 فرق تتصارع للفوز بـ"كريستيانو رونالدو" -
3 فرق تتصارع للفوز بـ"كريستيانو رونالدو" -

«النيابة» تلاحق الآباء الذين يستغلون أطفالهم على مواقع التواصل   

«النيابة» تلاحق الآباء الذين يستغلون أطفالهم على مواقع التواصل   
«النيابة» تلاحق الآباء الذين يستغلون أطفالهم على مواقع التواصل   

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر «النيابة» تلاحق الآباء الذين يستغلون أطفالهم على مواقع التواصل   


ماب نيوز - متابعات

 

أرسل النائب العام الشيخ سعود المعجب أمس (الأربعاء) تعميما إلى جميع فروع ودوائر النيابة العامة وجههم فيه بتحريك الدعوى الجزائية ضد مرتكبي تجاوزات استغلال براءة الأطفال بمواقع التواصل بمن فيهم أولياء أمورهم.

 

ونص التعميم على تحريك الدعوى الجزائية تجاه من قام باستغلال الطفل والتسبب في إيذائه أياً كان بمن فيهم والدا الطفل أو مَن يقوم على رعايته إذا ثبت وجود شبهة جنائية في تلك الوقائع، وذلك وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية.

 

وأوضح التعميم أن تحريك تلك الدعاوى ضد مرتكبي التجاوزات مرهون بتحقق المصلحة العامة المتعلقة بحقوق الطفل والمجتمع، وحال توافر موجبها الوارد في نظامي الحماية من الإيذاء وحماية الطفل.

 

وشمل التوجيه أيضاً تكليف جميع فروع النيابة العامة برصد هذه القضايا بسجلات خاصة والرفع عنها بتقارير دورية مفصلة، وذلك انطلاقاً من الدور الذي تضطلع به النيابة العامة في حماية المجتمع ومساءلة مَن يتجاوز الأنظمة وإحالته للقضاء لينال جزاءه.

 

جاء ذلك  عقب انتشار مقاطع تنطوي على شبهة استغلال لبراءة الأطفال والتسبب بإيذائهم في وسائل التواصل الاجتماعي من قِبل أولياء أمورهم أو ممن له علاقة بهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «النيابة» تلاحق الآباء الذين يستغلون أطفالهم على مواقع التواصل    برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : خريطة الأخبار

السابق اسبانيا تنقذ أكثر من 500 مهاجر من الغرق
التالى ثمار الإصلاح الاقتصادي .. 5.4 % معدلات النمو للعام المالي الحالي