أخبار عاجلة

في دبي... كيف تخبر عن الجرائم الإلكترونية؟!

في دبي... كيف تخبر عن الجرائم الإلكترونية؟!
في دبي... كيف تخبر عن الجرائم الإلكترونية؟!

تشمل هذه الجرائم رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة، والمشكلات المتعلقة بالوسائط الاجتماعية، ومكالمات الإنترنت

يمكن لضحايا القرصنة والابتزاز عبر الإنترنت في دبي الآن الإبلاغ عن هذه الجرائم عبر موقع إلكتروني جديد.

وأطلقت شرطة دبي موقع ecrime.ae الإلكتروني، وهو عبارة عن منصة إلكترونية لأفراد الجمهور للإبلاغ عن جرائم الإنترنت.

وتشمل هذه الجرائم رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة، والمشكلات المتعلقة بالوسائط الاجتماعية، ومكالمات الإنترنت، والقرصنة، والتنمر على الإنترنت، والابتزاز عبر الإنترنت، بحسب موقع واتس أون.

وقال العقيد سعيد الحجري، مدير دائرة جرائم الإنترنت في شرطة دبي، إن تقديم التقرير لا يحتاج سوى إلى بعض الخطوات البسيطة.

ويجب على المستخدمين أولاً تحديد ما إذا كانت الشكوى تتعلق بجرائم إلكترونية أو خدمة عبر الإنترنت. وسيحتاجون إلى إدخال رقم الهوية ورقم الاتصال الخاص بهم، وتأكيد رقمهم عبر رسالة نصية، وتعبئة بعض التفاصيل الشخصية، ثم تقديم تفاصيل الشكوى.

وقال إن الخدمة تهدف إلى توفير “قياس حقيقي وفعال للجريمة السيبرانية”. ومن المأمول أن يزداد عدد الشكاوى المقدمة من الجمهور بفضل المنصة الجديدة.

ويتضمن قانون الإمارات المتعلق بجرائم الإنترنت، الذي صدر في عام 2012، عقوبات تتراوح ما بين غرامة تبلغ 50.000 درهم إلى السجن المؤبد، وذلك حسب شدة الجريمة.

وتشمل الجرائم السيبرانية استخدام لغة مسيئة من خلال شبكة الكمبيوتر، واستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لجمع التبرعات، ونشر الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي. (سنيار)

اقرأ أيضًا: 

فيديو: كيف تعمل ساعات الهواتف الذكية؟!

تصميم سناب شات يتسبب بكارثة مالية

وداعا لضوضاء الشارع مع هذه النوافذ الثورية “الماصة للأصوات”

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في دبي... كيف تخبر عن الجرائم الإلكترونية؟! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة

السابق وزيرة السياحة تبحث مع السعودية سبل التعاون السياحي المشترك
التالى المئات من رجال الأعمال والشخصيات الرسمية والدينية في احتفالات بنك هبوعليم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك في الاحتفال، ادارة البنك تقدم المنح الدراسية لطلاب الجامعات وتقدم تبرع لمستشفى الناصرة لإقامة وحدة السكتة الدماغية