صندوق النقد الدولي: السعودية اتخذت المسار الصحيح في الإصلاح الاقتصادي

صندوق النقد الدولي: السعودية اتخذت المسار الصحيح في الإصلاح الاقتصادي
صندوق النقد الدولي: السعودية اتخذت المسار الصحيح في الإصلاح الاقتصادي

اليكم تفاصيل هذا الخبر صندوق النقد الدولي: السعودية اتخذت المسار الصحيح في الإصلاح الاقتصادي

الرياض – مباشر: قال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد أزعور، إن اقتصاد المملكة العربية السعودية هو الاقتصاد الأساسي في المنطقة والذي يشهد الكثير من التطورات حاليا.

وأضاف أزعور، خلال مؤتمر آفاق الاقتصاد الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان بمركز دبي المالي العالمي، أن السعودية تركز حاليا على 3 دعائم أساسية للاقتصاد.

وأوضح أزعور، أن أول هذه الإصلاحات استقرار الاقتصادي الكلي من تعديل نظام الدعم والإصلاحات المالية.

وتابع: "أخذوا الخطوات في المسار الصحيح، كتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وإصلاح نظام الدعم المالي الحكومي، والإصلاحات المالية".

وبين أزعور، أن ثاني هذه الركائز الاقتصادية في الإصلاح بالمملكة هى السماح للقطاع الخاص بالقيام بدور أكبر في الاقتصاد، والسماح بدخول تكنولوجيا جديدة لدعم النمو، وأخيرا الإصلاحات في البنة التحتية، وفتح الاستثمارات بقطاع أخرى.

وأشار مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، إلى أن تحقيق الاستفادة الكاملة من تنامي الاقتصاد العالمي يتطلب من المنطقة أن تعجل بإجراء الإصلاحات الاقتصادية الأساسية، مع ضرورة التركيز على تحسين مناخ الاستثمار، ورفع الإنتاجية، وتعزيز الحوكمة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صندوق النقد الدولي: السعودية اتخذت المسار الصحيح في الإصلاح الاقتصادي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق "كابيتال إيكونومكس" تتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 5,3% خلال 2018 و2020
التالى «ستاندرد آند بورز» و«داو» يتراجعان تحت ضغوط