أخبار عاجلة
مصادر سورية: قصف مناطق تابعة للمعارضة في درعا -

الليرة التركية تواصل الهبوط القياسي بعد تسارع التضخم

الليرة التركية تواصل الهبوط القياسي بعد تسارع التضخم
الليرة التركية تواصل الهبوط القياسي بعد تسارع التضخم

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر الليرة التركية تواصل الهبوط القياسي بعد تسارع التضخم

مباشر: واصلت عملة الليرة التركية هبوطها القياسي خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد أن ارتفع معدل التضخم عن شهر أبريل لأعلى مستوى في 5 أشهر.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المستهلكين في تركيا ارتفع في أبريل الماضي لأعلى مستوى منذ ديسمبر مُسجلاً 10.85%.

وبحلول الساعة 11:50 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفضت الليرة أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.6% إلى 4.2032 ليرة.

وأوضحت البيانات أن معدل التضخم سجل 1.87% في أبريل على أساس شهري، فيما كانت توقعات المحللين قد أشارت إلى أنه سيرتفع بنسبة 1.6%.

وتابعت أن المتسبب الرئيسي في تسارع التضخم هو أسعار الملابس والأحذية، أما أكبر نسبة تراجع فكانت في الأغذية والمنتجات غير الكحولية.

وعلى مدار الأسبوع شهدت الليرة سلسلة تراجع متتالية، بسبب تخفيض تصنيفها الائتماني من جانب وكالة "ستاندرد آند بورز" إلى (-BB)، مقابل تصنيفها السابق عند (B).

وأرجعت الوكالة سبب الخفض إلى مخاطر حدوث انخفاض حاد في الاقتصاد التركي المحفوف بالائتمان، مشيرة إلى أن ذلك يظهر في زيادة الاختلالات في الاقتصاد والملحوظ بشكل أكبر في اتساع الديون المالية وعجز الحساب الجاري والتضخم المرتفع.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الليرة التركية تواصل الهبوط القياسي بعد تسارع التضخم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق سعر صرف العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه..اليوم
التالى سعر الدولار اليوم الإثنين 28 مايو 2018