أخبار عاجلة

رؤساء البلديات المحيطة بمطمر الناعمة يطالبون الدولة بدفع مستحقات البلديات

رؤساء البلديات المحيطة بمطمر الناعمة يطالبون الدولة بدفع مستحقات البلديات
رؤساء البلديات المحيطة بمطمر الناعمة
يطالبون الدولة بدفع مستحقات البلديات


عقد رؤساء البلديات المحيطة بمطمر الناعمة - عين درافيل، مؤتمرا صحافيا برعاية النائب أكرم شهيب وحضوره في صالون كنيسة بلدة عين درافيل، لمطالبة الدولة بدفع بقية حقوق البلديات المحيطة بمطمر الناعمة - عين درافيل، تنفيذا للقانون رقم 280/2014 وبقية المقرارت والمراسيم الصادرة عن مجلس الوزراء بهذا الخصوص.
حضر المؤتمر رئيس بلدية عبيه - عين درافيل غسان حمزة، رئيس بلدية الناعمة شربل مطر، ريس بلدية المشرف زاهر عون، رئيس بلدية عين كسور طوني نصار، رئيس بلدية البساتين ياسر غصن، نائب رئيس بلدية البنيه غالب وهبة، ممثل رئيس بلدية عرمون عضو المجلس البلدي أمين دقدوق، ممثل رئيس بلدية بشامون عضو المجلس البلدي رجا عيد، ممثل رئيس بلدية دقون طوني حايك، المحامي بسام المهتار ممثلا لعدد من البلديات المحيطة بمطمر الناعمة - عين درافيل، مدير فرع عبيه - عين درافيل في الحزب التقدمي الإشتراكي وسيم حمزة وعدد من أهالي المنطقة.
} حمزة }
بعد كلمة للمهتار شرح فيها أبعاد اللقاء وأهدافه، تلا رئيس بلدية عبيه عين - درافيل بيانا باسم البلديات فقال: «استمر العمل بمطمر الناعمة- عين درافيل طوال فترة 17 سنة، أمعنت خلال هذه السنوات رثل النفايات في التأثير سلبا بصحتنا وبيئتنا، وانصبت جهودنا طوال هذه السنوات على اقفال هذا المطمر وبعده على المطالبات الحثيثة والمضنية لتعويضنا عن أذية هذا المطمر إلى أن صدر القانون رقم 280 من مجلس النواب الذي نص صراحة على دفع حوافز للبلديات المحيطة بهذا المطمر، وهنا لا بد من التوجه بالشكر والتقدير لمعالي الأستاذ أكرم شهيب لجهوده لتحقيق هذا المطلب المحق».
أضاف: «وقد تم فعليا دفع قسم من هذه الحوافز المستحقة لغاية العام 2012 في شهر آذار 2015، على أن يتم دفع المستحقات عن الاعوام 2013 و2014 ونصف العام 2015 في تاريخ لاحق، ولغاية اليوم لم نستلم أي من هذه المبالغ المستحقة لنا كبلديات.
أما شهيب فقال: «لماذا اليوم؟ لأن الحقوق المستحقة للبلديات المحيطة بمطمر الناعمة - عين درافيل أحق وأبدى مما نراه من فساد مستشر في الوزارات والإدارات، خصوصا بما يقوم به البعض من تسخير لأموال الوزارات من أجل خدمة حملاتهم الإنتخابية».
} التوصيات }
وفي الختام، تلا المهتار توصيات مؤتمر عين - درافيل كالآتي:
- مطالبة وزارة المالية بإحالة مبلغ وقدره اثنا عشر مليوناً وخمسمائة ألف دولار أميركي للبلديات.
- شطب كامل الديون المتوجبة عن خدمات النظافة للبلديات عبيه - عين درافيل، الناعمة، بعورته وعرمون، لغاية الأول من تموز العام 2015 تاريخ اغلاق مطمر عبيه - عين درافيل وفقا للمادة 4 من القانون رقم 280 / 2014، وإعادة الأموال المقتطعة من حصة هذه البلديات من الصندوق البلدي المستقل.
- مطالبة وزيري المالية والبيئة بتطبيق المادة الأولى من قانون 280 / 2014 والقاضية بوجوب التقدم باقتراح لمجلس الوزراء لزيادة حصص البلديات المجاورة لمطمر الكوستابرافا والتي يتضرر نطاقها بشكل مباشر أو غير مباشر من هذا المطمر مثل بشامون وعرمون والشويفات وغيرها.
- مطالبة وزارة المالية بتسديد مبلغ وقدره خمسة ملايين وثمانماية وثمانون ألف دولار أميركي.
- حث الحكومة اللبنانية على اعداد مشروع قانون يحال إلى مجلس النواب بتخصيص مبلغ خمسين مليون دولار أميركي لتغطية مشاريع انمائية محيطة بكل من مطمر قضاءي عاليه والشوف الواردة في البند الرابع من مقررات مجلس الوزراء بتاريخ 17/3/2016.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رؤساء البلديات المحيطة بمطمر الناعمة يطالبون الدولة بدفع مستحقات البلديات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الديار

السابق "البترول" يعلن انخفاض استيراد البوتاجاز خلال شهر مارس الماضى
التالى أسعار العملات في الصرافة والسوق السوداء في مصر اليوم السبت 26/5/2018