أخبار عاجلة
تشافي يتخذ قرار مهما في مسيرته الكروية -

بعد حريق مصنع السكر بـ«كوم أمبو»..التموين تكشف الخسائر

كشف محمد سويد المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن خسائر حريق مصنع كوم امبو بأسوان، الذي  أسفر عن إصابة 12 فردًا من العاملين بالمصنع، والمشاركين في إطفاء الحريق من قوات الحماية المدنية، بحالات اختناق وحروق بسيطة.

 

وأكد أنه تم  إسعاف 7 منهم في مكان الحريق، بينما نُقل 5 آخرين إلى مستشفى كوم امبو، وخرجوا جميعًا بعد تلقي العلاج.


وأوضح أن عملية إطفاء الحريق بمصنع كوم أمبو للسكر استغرقت 8 ساعات من الجهود المتواصلة، مؤكدًا أنه تم توفير طائرتي إطفاء تابعتين للقوات المسلحة، و16 سيارة إطفاء كبيرة، بجانب 15 سيارة إسعاف، منها سيارتي إطفاء وسيارة إسعاف تابعة للقوات المسلحة، إضافًة إلى عدد من اللوادر وعربات النقل المحملة بمواتير لنقل المياه من مختلف المصادر القريبة لموقع الحريق ومازالت عمليات التبريد مستمرة، لمنع امتداد النيران، ومن المتوقع أن تستغرق عمليات التبريد يومين تقريبًا.


وكشف اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لم ينتج خسائر عن الحريق الذي شب، في مصنع سكر كوم أمبو بمحافظة أسوان سواء في كميات الإنتاج من السكر، أو الأرواح البشرية للعاملين بالمصنع.


وأوضح أن الرياح الساخنة تسببت في الاشتعال بنشارة مصاصة القصب بالمصنع دون تأثير على الإنتاج أو مخزن السكر بالمصنع وتمت السيطرة عليه، كما أن الأرصدة الإستراتيجية من السكر آمنة، وتكفي احتياجات البلاد لعدة أشهر سواء لمقررات البطاقات التموينية أو السوق المحلي.


وكانت قوات الحماية المدنية في أسوان قد سيطرت على حريق اندلع ظهر أمس بمخزن تابع لمصنع الخشب الحبيبي داخل مصنع سكر كوم امبو، ومازالت عمليات التبريد مستمرة، لمنع امتداد النيران، ومن المتوقع أن تستغرق عمليات التبريد يومين تقريبًا.
     

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد حريق مصنع السكر بـ«كوم أمبو»..التموين تكشف الخسائر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق بوركينا فاسو تقطع العلاقات الدبلوماسية مع تايوان
التالى مؤشر سوق الخرطوم للاوراق المالية يغلق اليوم مرتفعاً