أخبار عاجلة
بالفيديو.. الصواعق تضيء ليل لندن -

بالأرقام.. ارتفاع كبير في السياحة الوافدة إلى مصر

بالأرقام.. ارتفاع كبير في السياحة الوافدة إلى مصر
بالأرقام.. ارتفاع كبير في السياحة الوافدة إلى مصر

وإليكم تفاصيل الخبر بالأرقام.. ارتفاع كبير في السياحة الوافدة إلى مصر

كشفت بيانات منظمة السياحة العالمية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع السائحين في مصر بنسبة 51% في عام 2017، لتصل إلى 8 ملايين سائح، مشيرة إلى أن هذه الزيادة تحول كبير بعد تراجع بنسبة 43% في عدد الوافدين في عام 2016 مقارنة مع العام السابق.

ووفقا للتقرير فإنه رغم هذه القفزة إلا أن الأرقام ما زالت دون مستويات الذورة التي سجلت عام 2010، التي بلغت 14.5 مليون سائح.

وأشار إلى أن إيرادات مصر من السياحة ازدادت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 194% مقارنة مع العام الماضي لتصل إلى 7.8 مليار دولار في 2017، رغم أنها ما زالت أقل من 12.5 مليار دولار في 2010.

وأوضح أن المؤشرات الرئيسية خلال الأشهر الأولي من 2018 تظهر دلائل على تحسن الأداء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما استمرت المقاصد الرئيسية في مصر ( الأقصر وأسوان والغردقة) في استقبال الزوار في يناير 2018، وازدادت الليالي السياحية بنسبة 97% في يناير 2018 مقارنة مع العام الفائت.

وأكد التقرير أن مصر أطلقت برنامجا إصلاحيا شاملا لإعادة تنظيم صناعة السياحة في البلاد، ويهدف البرنامج إلى استرداد مكانة السياحة كركيزة أساسية للاقتصاد المصري وكمصدر رئيسي للعملات الأجنبية.

وتوقعت منظمة السياحة العالمية أن ترتفع أعداد السياح الدوليين الوافدين بنسبة تتراوح بين 4 و 5% في 20189 على المستوي العالمي، وبالنسبة للشرق الأوسط توقعت المنظمة أن ترتفع أعداد السياح الدوليين الوافدين بنسبة تتراوح 4 و 6% في 2018، وأفريقيا بنسبة بين 5 و 7%.

وبحسب التقرير استقبلت منطقة الشرق الأوسط 5% بنحو 58 مليون سائح دولي وافد في 2017، مع نمو مستمر في بعض المقاصد وانتعاش قوي في مقاصد أخري.

كما سجلت السياحة انتعاش قوي في منطقة شمال أفريقيا، حيث ازداد عدد السياح الوافدين بنسبة 13% ليصل إلى 21 مليون سائح، لافتا إلى أن المؤشرات الرئيسية خلال الأشهر الأولي من 2018 تظهر تحسن الأداء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال التقرير أن أعداد السياح الدوليين الوافدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلغت 80 مليون عام 2017 وهي أعلي نسبة منذ الربيع العربي عام 2011.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالأرقام.. ارتفاع كبير في السياحة الوافدة إلى مصر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دوت مصر

السابق تشكيل مجلس إدارة صندوق "حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية"
التالى البورصة تخسر مليار جنيه في التعاملات الصباحية