القابضة تدرس نقل شركة النقل والهندسة ضمن مجمع للصناعات المغذية للسيارات

القابضة تدرس نقل شركة النقل والهندسة ضمن مجمع للصناعات المغذية للسيارات
القابضة تدرس نقل شركة النقل والهندسة ضمن مجمع للصناعات المغذية للسيارات

اليكم تفاصيل هذا الخبر القابضة تدرس نقل شركة النقل والهندسة ضمن مجمع للصناعات المغذية للسيارات

القابضة تدرس نقل شركة النقل والهندسة ضمن مجمع للصناعات المغذية للسيارات

02:53 م الثلاثاء 08 مايو 2018

كتبت- شيماء حفظي:

قال مصدر بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن الشركة تدرس حاليا نقل شركة النقل والهندسة التابعة لها من مقرها في سموحة إلى العامرية أو كفر الدوار، ضمن مشروع لإنشاء مجمع صناعي للصناعات المغذية لصناعة السيارات.

وتواجه شركة النقل والهندسة، أزمة تقادم الماكينات إلى جانب تكبدها خسائر كبيرة، في حين تملك أرضا قيّمة جدا في سموحة، يمكن استغلالها بعد نقل الشركة على غرار شركة القومية للأسمنت، وفقا للمصدر.

وقال المصدر- مفضلا عدم ذكر اسمه – إنه يجري التفاوض حاليا لتجميع الشركات العاملة في الصناعات المغذية بما فيها شركة "النصر للسيارات" تحت كيان واحد تابع للشركة القابضة الكيماوية أو الشركة القابضة المعدنية، و"ربما يكون تحت مظلة طرف آخر جديد".

وكان خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، قال في بيان سابق، إن الوزارة تدرس دمج الشركات العاملة في صناعة السيارات في كيان قوي.

وقال الوزير، إن الدراسة تشمل التفاوض مع شركات عالمية للدخول في شراكة لإنشاء خطوط إنتاج للصناعات المغذية للسيارات، وكذلك الجرارات الزراعية، والمولدات الكهربائية بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي وكذلك التصدير إلى الخارج.

وقال الوزير إن إصلاح الشركات وتحسين أداءها سيعود بالنفع والفائدة على الشركات والعمال الذين يمثلون عنصرًا أساسيا في خطة إعادة هيكلة الشركات مع أهمية تنمية قدراتهم ومهاراتهم.

وخلال العام المالي الماضي حققت الشركة خسائر بقيمة 470 مليون جنيه، بينها 300 مليون فروق عملة، بسبب قرض كانت الشركة حصلت عليه من صندوق الإنماء الكويتي من 30 سنة، بالدينار الكويتي، وفقا للمصدر.

ويقع المقر الرئيسي لشركة النقل والهندسة في منطقة سموحة بالإسكندرية، وتعمل في إنتاج إطارات سيارات (ركوب ـ نصف نقل ـ نقل ـ جرارات ـ مقطورات ـ دراجات بخارية ـ دراجات عادية.

وتأسست الشركة في عام 1946 كشركة صناعات هندسية في مجال النقل، وبدأت الشركة نشاط إنتاج إطارات السيارات فلا عام 1956 تحت الاسم التجاري "نسـر" .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر القابضة تدرس نقل شركة النقل والهندسة ضمن مجمع للصناعات المغذية للسيارات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق مؤشرات الأسهم الأميركية تغلق على تراجع بنسبة 0.72 %
التالى مؤشرات الأسهم الأمريكية تختتم تداولات أولى جلسات الأسبوع وأخر جلسات الشهر سلبية في وول ستريت