أخبار عاجلة
دواء ضد الإكزيما يظهر فعالية في علاج الربو -
تايلند تفتح باب التملك للمستثمر البحريني -
تايلند تفتح باب التملك للمستثمر البحريني -
تنظيم "الدولة اليهودية" في فلسطين -

منع ورثة المطوفين من عضوية مجالس مؤسسات الطوافة

منع ورثة المطوفين من عضوية مجالس مؤسسات الطوافة
منع ورثة المطوفين من عضوية مجالس مؤسسات الطوافة

اليكم تفاصيل هذا الخبر منع ورثة المطوفين من عضوية مجالس مؤسسات الطوافة

عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-

أصدر وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن قرارا وزاريا باعتماد التخصيص الجديد لأسهم المساهمين بمؤسسات الطوافة. وتضمن القرار اعتماد آلية تخصيص أسهم المتوفين من أرباب الطوائف قبل تاريخ 10 شوال 1437، وصدرت قرارات توريثهم بعد هذا التاريخ، واعتماد توريث المهنة لأرباب الطوائف الواردة أسماؤهم في قرارات التوريث الصادرة لهم بعد هذا التاريخ، وتحفظ الحقوق المالية بما فيها الأسهم للورثة الواردة أسماؤهم في حصر الإرث، ويعتبرون حاملي أسهم فقط، ولا يحق لهم ممارسة المهنة أو الترشح لعضوية مجالس الإدارة بهذه المؤسسات، على أن تتولى المؤسسات الرفع للهيئة العليا لأرباب الطوائف لتصحيح كافة قرارات التوريث الوزارية الصادرة بعد ذلك التاريخ وحتى صدور هذا القرار.

وشمل القرار الموافقة على إصدار شهادات الأسهم وفق التخصيص المعتمد على أن يتم تشكيل لجنة دائمة برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الحج والإدارة العامة للشؤون القانونية والإدارة العامة لمؤسسات أرباب الطوائف والهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف والهيئة العليا لأرباب الطوائف للنظر في الحالات التي قد تطرأ بعد رسملة الأسهم واقتراح الحلول اللازمة.

وشدد القرار على إلغاء جميع ما يتعارض مع هذا القرار الجديد من قرارات وزارية سابقة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر منع ورثة المطوفين من عضوية مجالس مؤسسات الطوافة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ

السابق استئناف المحادثات التجارية الأمريكية الصينية الأسبوع القادم
التالى بنك عَوده يرتفع بمحفظة تمويلات العملاء إلى 31.9 مليار جنيه