أخبار عاجلة
دواء ضد الإكزيما يظهر فعالية في علاج الربو -
تايلند تفتح باب التملك للمستثمر البحريني -
تايلند تفتح باب التملك للمستثمر البحريني -
تنظيم "الدولة اليهودية" في فلسطين -

بنك عَوده يرتفع بمحفظة تمويلات العملاء إلى 31.9 مليار جنيه

بنك عَوده يرتفع بمحفظة تمويلات العملاء إلى 31.9 مليار جنيه
بنك عَوده يرتفع بمحفظة تمويلات العملاء إلى 31.9 مليار جنيه

 

قال محمد عباس فايد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك عَوده مصر إن البنك حقق زيادة في حجم الائتمان الممنوح بنحو 2.3 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري لترتفع المحفظة إلى 31.9 مليار جنيه بنهاية مارس.

 

وأوضح عباس فايد أن حجم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفع إلى 4.4 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مشيراً إلى أن مصرفه ضخ نحو 700 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولي من العام الجاري، لتستحوذ تمويلات الصناعات الصغيرة والمتوسطة على 15% من إجمالى المحفظة الائتمانية.

 

وأكد أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هى الداعم الأساسى لتحقيق التنمية الاقتصادية فى أية دولة تطمح لتحقيق تنمية حقيقية، وهناك تجارب متعددة ناجحة فى العديد من الدول تمكنت من تحويل الزيادة السكانية فى الدولة من مجرد قوى استهلاكية إلى قوى منتجة من خلال المشروعات الصغيرة.

 

وأضاف: “قام البنك بزيادة شبكة فروعه بنحو 7 أفرع جديدة خلال العام الماضى، ونمتلك حالياً شبكة فروع قوامها 46 فرعاً، ونهتمخلال الفترة الراهنة بالكفاءة التشغيلية، والتوسع من خلال النظام التكنولوجي الجديد الذي فعله البنك مؤخراً والذى سيتيح منتجات متطورة ومبتكرة لعملاءه، مع افتتاح فرعين جديدين خلال العام الجاري للوصل بشبكة الفروع إلى 48 فرعاً بنهاية.

 

ويُذكر أن بنك عَوده مصر حقق زيادة في صافي الربح خلال العام الماضي بنحو 48% لتسجل صافي الأرباح بنهاية 2017 نحو 1.020 مليار جنيه، مقابل 735 مليار جنيه خلال عام 2016، كما حقق البنك عائد على الأصول يُقدر بنحو 1.9%، فيما حقق عائد على حقوق الملكية يُقدر بنحو 21%.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بنك عَوده يرتفع بمحفظة تمويلات العملاء إلى 31.9 مليار جنيه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الميدان نيوز

السابق صادرات إيران النفطية بلغت 2.75 مليون ب/ي في شهر
التالى وزير البترول: زيادة التعاون مع البنك الأوروبي في مجال إعادة الإعمار