مبادرة مستقبل الاستثمار تعزز الشراكات العالمية في نسختها الثانية 23 أكتوبر المقبل

مبادرة مستقبل الاستثمار تعزز الشراكات العالمية في نسختها الثانية 23 أكتوبر المقبل
مبادرة مستقبل الاستثمار تعزز الشراكات العالمية في نسختها الثانية 23 أكتوبر المقبل

اليكم تفاصيل هذا الخبر مبادرة مستقبل الاستثمار تعزز الشراكات العالمية في نسختها الثانية 23 أكتوبر المقبل

كشف صندوق الاستثمارات العامة عن انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار للعام الحالي خلال الفترة من 23 - 25 أكتوبر القادم في مدينة الرياض، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبرئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، ومن المنتظر الإعلان عن تفاصيل برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018م، والشركاء والمتحدثين المشاركين، خلال الأشهر القليلة المقبلة. وقال المشرف على صندوق الاستثمارات العامة الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان إن الصندوق يواصل مسيرته ليصبح واحدًا من من أهم صناديق الثروة السيادية بعد النجاح الذي تحقق في العام الماضي، معربًا عن تطلعه لمواصلة بناء شراكات استراتيجية قوية، واستعراض فرص الشراكات الاستثمارية مع القطاع الخاص في ظل ما يشهده اقتصاد المملكة من تنوع وتقدم مستمر». وشهدت مبادرة مستقبل الاستثمار للعام الماضي الإعلان عن برنامج صندوق الاستثمارات العامة (2018-2020) الذي يعد واحدًا من 12 برنامجًا لتحقيق رؤية المملكة 2030 ويمثل خارطة طريق لدعم جهود تنويع الاقتصاد السعودي، وتحويل المملكة إلى محرك للاستثمار العالمي. واشتملت المبادرة أيضًا على معرض مصاحب تعرف فيه المشاركون على أحدث المشاريع المستقبلية الكبرى في المملكة، التي تعد عنصرًا أساسيًا في البرنامج الاقتصادي لرؤية 2030، وتم افتتاح المعرض عَقب الإعلان عن مشروع مدينة «نيوم»، وهو المشروع الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ويطمح المشروع إلى أن تصبح مدينة «نيوم» المركز العالمي الجديد للتجارة والابتكار والمعرفة، وذلك عبر موقعه الاستراتيجي الذي يربط بين الشرق الأوسط، آسيا، أوروبا، وأمريكا الشمالية والجنوبية. وتم إطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار بهدف تعزيز علاقات التعاون الدولي، وشهدت نسخة العام الماضي من المبادرة إطلاق مشاريع مستقبلية مع كل من شركة بلاكستون ومجموعة سوفت بنك وشركة فيرجن جالاكتيك، وشركة ذا سبيس شيب، وفيرجن أوربيت. ويأتي العمل على تنظيم المبادرة انسجامًا مع رؤية المملكة 2030، وذلك عبر الاستفادة من الفرص الاستثمارية الضخمة التي تمتلكها، إضافة إلى موقعها الجغرافي الاستراتيجي، وذلك سعيًا منها لتصبح مركزًا للاستثمار العالمي الذي يربط قارات العالم الثلاث.

وتجمع مبادرة مستقبل الاستثمار نخبة من أبرز الشخصيات والرواد من أصحاب القرار ورجال الأعمال والمستثمرين والمبتكرين وغيرهم ممن يسهمون في رسم آفاق مستقبل الاستثمار العالمي، في مناقشات تركّز على ثلاثة محاور رئيسية هي: الاستثمار في التحول - ما هي الآليات التي تسهم من خلالها الاستثمارات في إيجاد مدن جديدة وإحداث تحولات في الاقتصادات؟، والتقنية كمصدر للفرص - كيف يمكن للتقنية أن تكون عامل تمكين وإسهام في إيجاد فرص اقتصادية جديدة من خلال التخصيص والتصنيع على نطاق واسع؟، وتطوير القدرات البشرية - كيف يمكن بناء عالم يتعاون فيه البشر والآلات معاً بهدف تحسين نوعية الحياة وزيادة معدلات الأمان والإنتاجية والسعادة.

وتم إطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار لتمثّل منصة أساسية لتشجيع التواصل العالمي بين المستثمرين والمبتكرين والحكومات، إضافة إلى قادة القطاعات الاقتصادية، حيث حققت المبادرة العام الماضي نجاحًا كبيرًا وذلك بمشاركة أكثر من 3,800 مشارك من 90 دولة، وتناولت العديد من الموضوعات حول مستقبل الاقتصاد العالمي، واتجاهات الاستثمار في قطاعات الطاقة والبنية التحتية إضافة إلى الذكاء الاصطناعي والروبوتات والقطاعات النامية الجديدة. وتسعى المبادرة في هذا العام إلى مواصلة استكشاف الاتجاهات والفرص التي ستسهم في تحقيق عائدات وآثار إيجابية مستدامة وبناء شبكة تضم أهم الأطراف المؤثرين في الساحة العالمية، إضافة إلى تسليط الضوء على القطاعات الناشئة التي ستسهم في رسم مستقبل الاقتصاد العالمي خلال العقود المقبلة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مبادرة مستقبل الاستثمار تعزز الشراكات العالمية في نسختها الثانية 23 أكتوبر المقبل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق 460 منشأة تتلاعب بالأسعار وتبيع سلعاً منتهية قبيل رمضان
التالى سلطنة عُمَان تُوقِّع اتفاقية مع شركة كورية لإنشاء أكبر مزرعة سمكيّة