أخبار عاجلة
ثلاثة آلاف دولار اكرامية لابتسامة فتاة ! -

مختصون يناقشون أثر الحوكمة الرشيدة في حماية الشركات على المدى البعيد

مختصون يناقشون أثر الحوكمة الرشيدة في حماية الشركات على المدى البعيد
مختصون يناقشون أثر الحوكمة الرشيدة في حماية الشركات على المدى البعيد

اليكم تفاصيل هذا الخبر

مختصون يناقشون أثر الحوكمة الرشيدة في حماية الشركات على المدى البعيد

تصدرت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، قائمة أفضل الشركات تطبيقا لمبادئ الحوكمة، وأعلن المؤتمر السنوي الثاني لحوكمة الشركات السعودية والذي أقيم مؤخرا بجامعة الفيصل في الرياض أسماء بأفضل عشر شركات، وتم تكريم الخمس المتقدمة في المؤشر (المشتمل على 171 شركة)، وهي إلى جانب "سابك"، شركة سبكيم، البنك السعودي للاستثمار، الشركة السعودية للاتصالات. وعقد مركز حوكمة الشركات بكلية إدارة الأعمال بجامعة الفيصل المؤتمر السنوي الثاني لحوكمة الشركات السعودية برعاية مدير الجامعة الدكتور محمد ال هيازع، وحضور العديد من ممثلي الشركات السعودية المدرجة في "تداول". وتم في هذه السنة تحليل جميع الشركات المدرجة، 171 شركة بالكامل. كما تم أيضا عقد مقارنات عن تطور الحوكمة عبر الوقت ومقارنات من خلال قطاعات السوق المختلفة.

واشتمل المؤتمر على فقرة عن زيادة أهمية الحوكمة على مستوى العالم من تقديم الخبير في شؤون الحوكمة من جامعة هارفرد الدكتور ستيفن ديفس، الذي تناول تجارب بعض الشركات العالمية مع الحوكمة كشركة فيس بوك وشركة ستار بكس وكيف تستطيع الحوكمة الرشيدة حماية الشركة على المدى البعيد.

وخلال المؤتمر عقدت جلستا نقاش من إعداد الدكتور أحمد العنزي، الجلسة الأولى مع بعض مسؤولي الجهات الحكومية والأخرى مع ممثلين من بعض الشركات السعودية المدرجة، والجلسة الأخرى للقطاع الخاص. كما تم تقديم ورقة علمية عن مدى تأثير الحوكمة الرشيدة على أداء الشركه المالي من إعداد أحد طلبة الماجستير في جامعة الفيصل ريما الحمادي.

وقدمت سماح السبيعي، مديرة مركز حوكمة الشركات بجامعة الفيصل شرحاً عن أقسام المركز بكلية إدارة الأعمال والخدمات التي يقدمها للشركات. كما عرضت الدورات التدريبية وورش العمل التي سيتقدمها المركز للجمهور وللمهتمين من مسؤولي الشركات، وأشارت إلى التقرير المفصل الذي يقدمه المركز لكل شركة فيما يخص تقييمها ومركزها على مؤشر الحوكمة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مختصون يناقشون أثر الحوكمة الرشيدة في حماية الشركات على المدى البعيد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق الخميس المقبل..آخر موعد لتقديم إقرارات "المضافة" بالسعودية عن شهر أبريل
التالى تدريب 10 دول إفريقية على نظم الجودة والإنتاجية مع الجايكا اليابانية