أخبار عاجلة
الجدول الكامل لقرعة دوري القسم الثاني -

6.6 مليار درهم استثمارات مشتركة بين الإمارات وكوريا

6.6 مليار درهم استثمارات مشتركة بين الإمارات وكوريا
6.6 مليار درهم استثمارات مشتركة بين الإمارات وكوريا

اليكم تفاصيل هذا الخبر 6.6 مليار درهم استثمارات مشتركة بين الإمارات وكوريا

سيؤول (الاتحاد)

بلغ حجم التجارة الثنائية بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية 14.93 مليار دولار في عام 2017 بلغ فيها إجمالي صادرات الإمارات إلى كوريا 9.55 مليار دولار، فيما بلغت الواردات 5.38 مليار دولار، وسجل إجمالي الاستثمارات المشتركة بين البلدين 1.85 مليار دولار (6.6 مليار درهم).

وانطلقت أمس، أعمال ملتقى أبوظبي للاستثمار في عاصمة كوريا الجنوبية سيؤول، والذي ينظمه مكتب أبوظبي للاستثمار التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالتعاون مع سفارة الدولة لدى كوريا، في إطار برنامجه السنوي لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى إمارة أبوظبي.

وقال عبد الله سيف النعيمي، سفير الدولة لدى كوريا الجنوبية، في كلمة خاطب فيها حوالي 300 مستثمر ورجل أعمال كوري، إن هذا الملتقى يعد فرصة للاطلاع على طبيعة الاستثمارات التي تتميز بها إمارة أبوظبي ودولة لإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وأشار إلى أن الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة منذ عام 1980 حققا خلالها العديد من الإنجازات في مسار التنمية والتطور الاقتصادي وذلك رغم البعد الجغرافي بينهما، الأمر الذي دعا قيادتي البلدين الصديقين إلى الانتقال بعلاقات البلدين منذ العام 2009 من الإطار التقليدي إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة بإعلان مشروع الطاقة النووية الذي يتم بناؤه حالياً في الإمارات من قبل كونسورتيوم كوري، ويعتبر علامة بارزة في مسار العلاقات الثنائية.

ونوه إلى أن التحول في مسار العلاقات السياسية والاقتصادية بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية أخذ مساراً متصاعداً منذ زيارة معالي مون جاي إن رئيس جمهورية كوريا إلى دولة الإمارات، وتم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات الجديدة في مجالات مختلفة، منها الطاقة المتجددة والملكية الفكرية والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والصناعة والرعاية الصحية وتحلية المياه. ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 6.6 مليار درهم استثمارات مشتركة بين الإمارات وكوريا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق الحكومة تبدأ برنامج طرح الشركات في البورصة يونيو المقبل
التالى "الملا" يلتقي مسؤول "هاليبرتون العالمية" لبحث إنتاجية الحقول الضخمة