أخبار عاجلة

«ملتقى أدنوك للاستثمار» مبادرات إبداعية في خدمة الاقتصاد الوطني

«ملتقى أدنوك للاستثمار» مبادرات إبداعية في خدمة الاقتصاد الوطني
«ملتقى أدنوك للاستثمار» مبادرات إبداعية في خدمة الاقتصاد الوطني

اليكم تفاصيل هذا الخبر «ملتقى أدنوك للاستثمار» مبادرات إبداعية في خدمة الاقتصاد الوطني

أبوظبي (وام)

يشكل «ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات» الذي يبدأ أعماله في أبوظبي الأسبوع المقبل خطوة جديدة في مجموعة المبادرات الإبداعية التي دأبت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» على إطلاقها خلال العامين الماضيين والتي تستهدف تأمين قيمة مضافة للشركات الرئيسة والتابعة والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأجمع العديد من الوزراء والمسؤولين في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات، على أن أجندة أعمال الملتقى التي تتضمن استعراض «أدنوك» لاستراتيجيتها الجديدة للنمو والتوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات إلى جانب إطلاقها لعدد من مبادرات الشراكة والاستثمار محليا ودوليا، بمثابة خلق فرص ومشاريع جديدة تعزز نمو الناتج الإجمالي في أبوظبي ودولة الإمارات. وأكدوا أن مجموعة «أدنوك» تعد بمثابة المؤسسة النموذج، لما تؤمن به القيادة الرشيدة من أهمية استمرار العمل على تنويع الاقتصاد وتوسيع الخيارات، استناداً إلى القوة والخبرة التي تمتلكها الدولة وتحديداً في مجال الطاقة، وما يقتضيه ذلك من تجديد منهجيات التفكير الاستشرافي للمستقبل.

وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة إن استراتيجية أدنوك تحقق فائدة كبيرة لكل من دولة الإمارات وأبوظبي والشركة وللصناعة والمنطقة بأسرها، مؤكدا أن هذه الاستراتيجية ستسهم كذلك بشكل كبير في نمو الناتج المحلي الإجمالي وتعزيز قدرات الاقتصاد والقطاع الخاص في الدولة من خلال توفير فرص استثمارية وخلق المزيد من الوظائف والمهن الجديدة أمام أصحاب المهارات العالية.

وأعرب وزير الطاقة والصناعة عن ثقته في أن هذه الجهود المبذولة تساعد «أدنوك» في المحافظة على مكانتها كإحدى الشركات الرائدة عالمياً كما أنها تضمن استمرار دورها المحوري في دفع عجلة النمو والتطور في مشهد الطاقة العالمي.

من جانبه، قال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إن استراتيجية «أدنوك» الطموح 2030 وخططها للتوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات تعتبر من المحركات المهمة التي تسهم في تحقيق النجاح الاقتصادي لدولة الإمارات في المستقبل. ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «ملتقى أدنوك للاستثمار» مبادرات إبداعية في خدمة الاقتصاد الوطني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق "بناء اقتصاد الثقة" محور اهتمام منتدى "بطرسبورج" الاقتصادي الدولي
التالى المؤشر السعودي يتراجع هامشيا في المستهل..و"الموازي" بدون تغيير