أخبار عاجلة
هذا المسلسل يتابعه محمد صلاح في رمضان -

سلطان المنصوري يؤكد ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مولدوفيا

اليكم تفاصيل هذا الخبر سلطان المنصوري يؤكد ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مولدوفيا

دبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، التطور الملحوظ للعلاقات الثنائية بين كل من الإمارات ومولدوفيا في ظل الرغبة المتبادلة في الارتقاء بأوجه التعاون الاقتصادي والتجاري إلى مستويات أكثر تقدماً، والتي ترجمتها زيارات رفيعة المستوى بين البلدين والتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون النوعية التي تعزز الحوار المشترك وتمهد الطريق أمام العديد من الشراكات المثمرة.

وأشار معاليه في تصريحات بمناسبة افتتاح أعمال ملتقى الأعمال الإماراتي المولدوفي الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي أمس، إلى أن أحد أبرز الخطوات التي اتخذها البلدان هو التوقيع على اتفاقية التعاون الفني والاقتصادي مطلع العام الجاري، والعمل على تأسيس اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الجانبين كجزء من هذه الاتفاقية.

وأوضح أن إجمالي التجارة غير النفطية بين البلدين سجلت عام 2017، نحو 8.2 مليون دولار، وارتفعت الصادرات غير النفطية بنسبة 33.7% على العام الأسبق، وهي أرقام متواضعة ونتطلع في المرحلة المقبلة أن تشهد تلك الأرقام مستويات متقدمة بما يلبي الطموحات ويعكس الإمكانات المتوفرة لدى الطرفين.

كما شارك في أعمال الملتقى ماجد الشامسي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي، والمهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، ومعالي جيريل غابوريسي وزير الاقتصاد والبنية التحتية في مولدوفا، ومعالي سيرقاي بوكاتارو وزير النقل، وفيتالي يوركو نائب وزير الاقتصاد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سلطان المنصوري يؤكد ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مولدوفيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق NCR تطلق جيلا جديدا من الصرافات الألية فى مصر
التالى السعودية توفر 54% تمويل خارجي لعجز الموازنة بالربع الأول