أخبار عاجلة
غوارديولا يقترب من التعاقد مع نجم عربي -
غوارديولا يقترب من التعاقد مع نجم عربي -

المشاركون بمعرض "المالية" يشيدون بدورها في تسويق المنتجات اليدوية

المشاركون بمعرض "المالية" يشيدون بدورها في تسويق المنتجات اليدوية
المشاركون بمعرض "المالية" يشيدون بدورها في تسويق المنتجات اليدوية

وإليكم تفاصيل الخبر المشاركون بمعرض "المالية" يشيدون بدورها في تسويق المنتجات اليدوية

أشاد العارضون المشاركون بالمعرض الثامن للمصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية بوزارة المالية، بدور الوزارة في تنشيط أعمالهم.

وشهد المعرض، الذي بدأت فعالياته منذ أمس، ويستمر حتى 15 أغسطس، تحت رعاية عمرو الجارحي وزير المالية وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، رواجًا كبيرًا وإقبالًا من العاملين بأبراج وزارة المالية، على كافة المنتجات المعروضة، التي تمثل فخرًا للصناعة المحلية، وتبعث رسالة للخارج بجودة المنتج المصري.

وخلال جولة لـ"الوطن"، مع العارضين بالمعرض حول أهمية انعقاده المستمر بأبراج وزارة المالية، قال محمد الخولي، من الإسكندرية، إن الأعمال اليدوية التي يروجها، عبارة عن "مشغولات جلدية يدوية وشنط حريمي ومَحَافِظ رجالي ومعلقات إسلامية وفرعونية"، لافتا إلى أنه يحرص بشكل دائم على المشاركة في، حيث تعد هذه المرَّة هي الخامسة له.

وأضاف أن المعرض يُعَدُّ نافذة لتسويق المنتجات الجديدة من الجلود الطبيعية المصنوعة يدويًا، موضحًا أن الطلب الخارجي على تلك "اليدوية" يزداد يومًا تلو الآخر، وأن أبرز الدول التي يُصدِّر لها منتجاته "ألمانيا وبروكسل وبلجيكا والولايات المتحدة".

وفي السياق ذاته، قالت عفاف صلاح الدين إحدى العارضات، من محافظة سوهاج، إنها تعمل في مجال "الملايات المطرزة والأشغال اليدوية والمفارش" ويعاونها في ذلك أبناؤها، لافتة إلى أنها تطمح في التواصل مع متخصصين لتسويق منتجاتها في كافة أنحاء الجمهورية لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

وبدوره أوضح عبد الله يوسف، من سيوة، أنه يشارك للمرة السادسة على التوالي، حيث يعرض البلح "السيوي والناشف والرطب" والزيتون وزيته، والملوخية السيوي، والذي يميزها عن غيرها "جودتها" وعدم إضافة أي مواد صناعية أو كيماوية لها.

ومن جانبه، أشار تامر منصور من الإسكندرية إلى أنه يشارك في المعرض للمرة الرابعة على التوالي، حيث يعرض "فوانيس رمضان وميداليات وإكسسوارت حريمي بأشكال متنوعة، مزخرفة بالأحجار الكريمة، مؤكدًا أن التسويق في المعرض فرصة جيدة له وللمنتجات التي تباع بسعر زهيد مقارنة بمثيلاتها في المولات والمحلات التجارية.

أما ليلي أبو الدهب من أسوان، أمينة لجنة المرأة والطفولة ومدربة أعمال التريكو اليدوية للمرأة المعيلة والفتيات حديثي السن، فقالت إنها تشارك دائمًا في هذه المعارض لكونها فرصة جيدة لتسويق منتجاتها من مشغولات "التريكو والكروشيه والعطارة"، مؤكدة أن هناك إقبالا كبيرا من العاملين بوزارة المالية والجهات التابعة لها على الشراء.

فيما أشارت ميري يعقوب، من سوهاج، إلى أنها تشارك للمرة الأولى في المعرض عقب ما سمعته من نجاحات حظى بها خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أنها تعرض منتجاتها اليدوية المتمثلة في "صينيات وعُلَب خشبية، وشماعات مطعمة بزخارف من الزجاج الملون".

وقالت إن أسعار تلك المنتجات تُباع بسعر الجملة وفي متناول يد الجميع، وأنها تقوم بتصديرها إلى "النمسا والولايات المتحدة" من خلال المعارض التي تشارك بها في سفارات الدول المتواجدة بالقاهرة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المشاركون بمعرض "المالية" يشيدون بدورها في تسويق المنتجات اليدوية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق أسعار الدولار واليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 23/ 5/ 2018
التالى الليرة التركية تواصل الهبوط القياسي وتتراجع 4% أمام الدولار