التداولات تحافظ على الزخم والمؤشرات تتباين

التداولات تحافظ على الزخم والمؤشرات تتباين
التداولات تحافظ على الزخم والمؤشرات تتباين

اليكم تفاصيل هذا الخبر التداولات تحافظ على الزخم والمؤشرات تتباين

حاتم فاروق (أبوظبي)

حافظت الأسهم المحلية على قوة التداولات أمس لتسجل 499 مليون درهم، في الوقت الذي تباينت إغلاقات مؤشرات الأسواق المالية المحلية بين الارتفاع والانخفاض مع نهاية جلسة تعاملات أمس، متأثرة بحالة عدم اليقين والترقب التي سادت أوساط المستثمرين عقب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخروج من الاتفاق النووي مع إيران، لينجح مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية في تغيير مساره الذي افتتح به الجلسة ويغلق على ارتفاع بلغت نسبته 0.16%، بينما استسلم مؤشر سوق دبي المالي للضغوط البيعية التي طالت معظم الأسهم القيادية ليغلق متراجعاً بنسبة تجاوزت الـ 2%. وتزامنت الضغوط البيعية التي طالت معظم الأسهم القيادية المدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين، مع استمرار المؤسسات والمحافظ الأجنبية في تغيير مراكزها المالية عبر الاتجاه البيعي للأسهم المدرجة بقطاعي العقار والبنوك، وذلك على الرغم من وصول أسعار الأسهم إلى مستويات مغرية للشراء وتوافر الفرص الاستثمارية المتميزة بعد الإعلان عن نتائج الشركات الإيجابية خلال الربع الأول من العام الجاري.

وسجلت قيمة تداولات المستثمرين في الأسواق المالية المحلية، خلال جلسة تعاملات أمس، نحو 498.9 مليون درهم، بعدما تم التعامل مع أكثر من 302.5 مليون سهم، من خلال تنفيذ 4756 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 62 شركة مدرجة، ارتفعت منها 17 سهماً، فيما تراجعت أسعار 40 سهماً، وظلت أسعار 5 أسهم على ثبات عند الإغلاق السابق.

وأغلق مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية، على ارتفاع بلغت نسبته 0.16%، ليغلق عند مستوى 4488 نقطة، متأثراً بعمليات شراء على سهم «أبوظبي الأول» خلال اللحظات الأخيرة من الجلسة، بعدما تم التعامل على أكثر من 73.7 مليون سهم، بقيمة بلغت 136.9 مليون درهم، من خلال تنفيذ 1344 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 28 شركة مدرجة، ارتفعت منها 8 أسهم، فيما تراجعت أسعار 17 سهماً، وظلت أسعار 3 أسهم على ثبات عند الإغلاق السابق.

أما مؤشر سوق دبي المالي، فشهد خلال جلسة تعاملات أمس، استمرار الضغوط البيعية على عدد من الأسهم القيادية ومنها سهما «إعمار» و«دبي الإسلامي»، ليغلق على تراجع بنسبة 2.01% عند مستوى 2889 نقطة، بعدما تم التعامل على أكثر من 228.8 مليون سهم، بقيمة بلغت 362 مليون درهم، من خلال تنفيذ 3412 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 34 شركة مدرجة، ارتفعت منها 9 أسهم، فيما تراجعت أسعار 23 سهماً، بينما ظلت أسعار سهمين فقط على ثبات عند الإغلاق السابق.

وتعليقاً على أداء الأسهم المحلية، خلال جلسة تعاملات أمس، قال جمال عجاج مدير عام في شركة «الشرهان» للأسهم والسندات: «إن مؤشرات الأسواق المالية المحلية تأثرت بحالة الترقب والقلق التي سادت أوساط المستثمرين نتيجة القرار الأميركي بشأن الخروج من الاتفاق النووي مع إيران، مؤكداً أن المستثمرين الأفراد فضلوا التريث في اتخاذ القرار الاستثماري، فيما اتجهت المؤسسات والمحافظ الأجنبية نحو البيع خصوصاً الأسهم المدرجة بقطاعي البنوك والعقار. ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التداولات تحافظ على الزخم والمؤشرات تتباين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق الميزان التجاري الغذائي يسجل فائضا
التالى التموين: اللحوم السودانية بـ 85 جنيها والدواجن بـ19 في "أهلا رمضان"