أخبار عاجلة

تقرير: أوروبا تسعى لإعفاء شركاتها من العقوبات المرتقبة ضد إيران

تقرير: أوروبا تسعى لإعفاء شركاتها من العقوبات المرتقبة ضد إيران
تقرير: أوروبا تسعى لإعفاء شركاتها من العقوبات المرتقبة ضد إيران

اليكم تفاصيل هذا الخبر تقرير: أوروبا تسعى لإعفاء شركاتها من العقوبات المرتقبة ضد إيران

مباشر: أفادت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي يسعى لإعفاء شركاته من العقوبات الأمريكية المنتظرة على إيران بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

ووفقاً لصحيفة "فاينانشال تايمز" اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي سيضطر خلال سعيه لانقاذ الاتفاقية النووية إلى إقناع الشركات الأوروبية بما في ذلك شركة النفط الفرنسية "توتال"، و"إيرباص" للاستمرار في الاستثمار والتعامل مع إيران.

ونقلت الصحيقة عن وزير المالية الفرنسى "برونو لو مير" قوله أنه سيقترح "إعفاءات" و "إجراءات كبيرة" من العقوبات المتوقعة على إيران، خلال لقائه مع وزير الخزانة الأمريكى "ستيفن منوشين" هذا الأسبوع. 

ومن المتوقع أن تدخل العقوبات الأمريكية حيز التنفيذ خلال الأشهر الثلاثة أو الستة المقبلة، وستُفرض على الطاقة والقطاع المالي، وكذلك البتروكيماويات.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعرب عن أسفه تجاه انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي، مؤكداً أن رفع العقوبات على إيران، كان له تأثير إيجابي على العلاقات التجارية والاقتصادية مع طهران.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تقرير: أوروبا تسعى لإعفاء شركاتها من العقوبات المرتقبة ضد إيران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق "التجارة" تستطلع آراء المهتمين والعموم حيال مشروع لائحة تنظيم السجل الموحد للرهون التجارية
التالى مخزونات النفط والمنتجات البترولية في أمريكا تهبط الأسبوع الماضي