أخبار عاجلة
«طه الفشني».. 120 عاما وما زال سيد المنشدين -

«اوبـر» تكشف عن الشكل المحتمل لمركبات الأجرة الطائرة المستقبلية

«اوبـر» تكشف عن الشكل المحتمل لمركبات الأجرة الطائرة المستقبلية
«اوبـر» تكشف عن الشكل المحتمل لمركبات الأجرة الطائرة المستقبلية

اليكم تفاصيل هذا الخبر «اوبـر» تكشف عن الشكل المحتمل لمركبات الأجرة الطائرة المستقبلية

لوس أنجلوس (أ ف ب)

كشفت شركة «اوبر» عن الشكل المحتمل لمركبات الأجرة الطائرة المستقبلية التي تطورها، وهي ستكون آليات كهربائية هجينة ذات تصميم استشرافي يجمع بين الطائرات من دون طيار والطوافات.

وأوضح مدير برامج الطيران في «اوبر ايليفايت»، وهو قسم مركبات الأجرة الطائرة في الشركة العملاقة اريك اليسون، أن «هذه النماذج الأولية غير موجودة بعد».

وترى الشركة في هذه المركبات أحد الحلول المحتملة لتخفيف الازدحام المروري في مدن كبرى، مثل لوس أنجلوس، وهي من أولى المدن التي ستسير فيها «اوبر» مركباتها الطائرة، وتُعرف باختناقاتها المرورية الكبيرة.

وقال مدير منتجات الطيران في «اوبر ايليفايت» نخيل جويل خلال مؤتمر تستضيفه لوس أنجلوس على مدى يومين، «كما أن ناطحات السحاب خففت الاكتظاظ السكاني والتجاري على الأرض، تسعى أوبر إير» إلى حمل النقل الحضري إلى الأجواء. وأشار إلى أن «هدفنا يقضي بتحسين التنقل (الحضري) جذرياً في العالم». وكانت «أوبر» أعلنت العام الماضي أنها تسعى للبدء بتسيير رحلات جوية تجريبية في لوس أنجلوس بحلول 2020، على أن تتيح لمستخدميها طلب التنقل عبر رحلات جوية تجارية عن طريق تطبيقها بحلول 2023.

وفي مرحلة أولى، ستكون الرحلات الجوية بقيادة طيار مع إمكان الاستغناء عن العنصر البشري لتصبح ذاتية القيادة في المستقبل. وأضاف اليسون «مع التقدم المسجل على صعيد الابتكار وتقنيات التشغيل الآلي، نظن أنه من الممكن تخفيض التكاليف لجعلها توازي تلك المترتبة عن حيازة سيارة فردية». ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «اوبـر» تكشف عن الشكل المحتمل لمركبات الأجرة الطائرة المستقبلية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق الاحتياطي النقدي الأجنبي يتخطى 44 مليار دولار نهاية أبريل
التالى HSBC: أكثر من 20 صفقة يجري الإعداد لها في السعودية