أخبار عاجلة

1.8 % نمو القروض البنكية للتجارة والصناعة في الثلث الأول

1.8 % نمو القروض البنكية للتجارة والصناعة في الثلث الأول
1.8 % نمو القروض البنكية للتجارة والصناعة في الثلث الأول

-

وإليكم تفاصيل الخبر 1.8 % نمو القروض البنكية للتجارة والصناعة في الثلث الأول

قفز إجمالي قيمة التسهيلات الائتمانية «القروض»، التي قدمها الجهاز المصرفي لقطاع التجارة والصناعة إلى 762.2 مليار درهم مع نهاية شهر إبريل الماضي بزيادة نسبتها 1.8% وقيمتها 13.3 مليار درهم خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 748.9 مليار درهم في ديسمبر من العام 2017.
تعكس الزيادة المطردة في التمويلات التي يقدمها الجهاز المصرفي للأنشطة التجارية والصناعية النمو المتواصل لهذه القطاعات، التي تعد من الروافد الرئيسية الداعمة للاقتصاد الوطني، وسياسة الحكومة في التنويع الاقتصادي.
وبحسب أحدث الإحصاءات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي، فإن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للقطاع غير النفطي نما في الإمارات بنسبة 3.1% في الربع الأول من عام 2018، ويتوقع أن يبلغ 3.9% خلال العام الجاري و4.3% في عام 2019، وذلك بدعم من تواصل تحسن أداء القطاعات الاقتصادية كافة وارتفاع أسعار النفط واستمرار الإنفاق الحكومي ضمن وتيرة جيدة.
واستحوذت التسهيلات التي حصل عليها القطاعان التجاري والصناعي على 47.4 % من إجمالي رصيد الائتمان الذي قدمه الجهاز المصرفي لجميع القطاعات، وبلغت قيمته 1.606 تريليون في نهاية شهر إبريل الماضي وفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي.
ويظهر الرصد الخاص بحركة نشاط تمويل قطاعي التجارة والصناعة أن البنوك الوطنية تعد الداعم الأكبر لهذه القطاعات، حيث بلغت قيمة التسهيلات المالية التي قدمتها للأنشطة التجارية والصناعية 11.3 مليار درهم خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، الأمر الذي رفع من إجمالي رصيد تمويلها المقدم إلى مستوى 655.4 مليار درهم مع نهاية شهر إبريل مقارنة مع 644 مليار درهم في ديسمبر 2017.
أما على صعيد التمويل الذي قدمته البنوك الأجنبية العاملة في الدولة للقطاعين التجاري والصناعي فقد بلغت قيمته 1.9 مليار درهم خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، وهو ما رفع إجمالي رصيد تمويلاته إلى 106.8 مليار درهم في نهاية إبريل مقارنة مع 104.9 مليار درهم خلال ديسمبر 2017.
يشار إلى أن إجمالي التسهيلات الائتمانية للأنشطة التجارية والصناعية للقطاع التجاري والصناعي بلغت قيمتها 20.5 مليار درهم طيلة العام 2017، الذي وصل فيه الرصيد التراكمي لها 727.4 مليار درهم. (وام)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 1.8 % نمو القروض البنكية للتجارة والصناعة في الثلث الأول برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق هبوط الأسهم الأوروبية بالختام مع مكاسب اليورو
التالى هبوط في أسواق الأسهم الخليجية