أخبار عاجلة
مريض نفسي يذبح والده ووالدته في البحيرة -
طريقة إعداد كيكة الزبادي بالجريب فروت الشهية -
طريقة إعداد أكواب الفستق والشوكولاتة المجمّدة -
فيديو .. الزلاجة الهوائية -

934 مليار ريـال ودائع الأفراد والشركات

934 مليار ريـال ودائع الأفراد والشركات
934 مليار ريـال ودائع الأفراد والشركات

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر 934 مليار ريـال ودائع الأفراد والشركات

بلغت الودائع المصرفية للأفراد والشركات في المصارف المحلية بنهاية أبريل الماضي نحو 933.7 مليار ريال، لتسجل نموا بنسبة 2.1% على أساس سنوي بما يعادل نحو 19.35 مليار ريال، فيما سجلت نموا مقارنة بالشهر السابق بنسبة 1.8%.وبحسب رصد لوحدة التقارير في صحيفة «الاقتصادية» استند إلى بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، فإن ودائع الأفراد والشركات حققت أعلى مستوى لها في 29 شهرا، وبالتحديد منذ نوفمبر عام 2015، إذ بلغت ودائعهم حينها نحو 938.1 مليار ريال.
وكانت ودائع الشركات والأفراد قد استقرت خلال النصف الثاني من العام الماضي عند مستويات 890 مليار و893 مليار، إلا أن الودائع نمت منذ شهر ديسمبر 2017 واستمر نموها للشهر الخأول أمس على التوالي.وبلغت نسبة الودائع تحت الطلب للشركات والأفراد من إجمالي الودائع المصرفية بنهاية أبريل الماضي نحو 58.2%، في حين كانت تبلغ نحو 56.7% خلال الفترة المماثلة.
من جهة أخرى، بلغت إجمالي الودائع المصرفية في المصارف المحلية بنهاية أبريل الماضي نحو 1.603 تريليون ريال، حيث سجلت الودائع نموا بنسبة 0.17% مقارنة مع الشهر السابق بزيادة 2.7 مليار ريال، وذلك بدعم من نمو الودائع للشركات والإفراد تحت الطلب وكذلك نمو الودائع الأجنبية خلال الفترة.ومقارنة بالفترة المماثلة، فقد حققت الودائع المصرفية نموا سلبيا بلغ نحو 0.5% بما يعادل 8.1 مليار ريال. وتتكون الودائع المصرفية من ثلاثة أقسام رئيسة، ودائع تحت الطلب وودائع زمنية وادخارية، وأخيرا ودائع شبه نقدية، وهي التي تتكون من العملات الأجنبية والاعتمادات المستندية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 934 مليار ريـال ودائع الأفراد والشركات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الشاهد

السابق «الذهب» الملاذ الآمن للمستثمرين خلال العشرين عامًا الماضية
التالى الولايات المتحدة تفرض رسوما على واردات الألومنيوم