أخبار عاجلة
جولة خاصة لمحافظ المنيا بمركز مطاي -

«أسعار المانجو» بالعبور..والزبدية بـ 10 جنيهات

«أسعار المانجو» بالعبور..والزبدية بـ 10 جنيهات
«أسعار المانجو» بالعبور..والزبدية بـ 10 جنيهات

-

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار وأنواع المانجو في سوق العبور للجملة، اليوم السبت 2 يونيو 2018، السابع عشر من رمضان.

السنارة تسجل 14 جنيهات

 تراوح سعر المانجو الهندي ما بين 8 و10 جنيهات للكيلو، والمانجو التيمور ما بين 8 و10 جنيهات للكيلو، أما المانجو الزبدية فتراوح سعرها ما بين 8 و10 جنيهات للكيلو، والمانجو البلدي سجلت ما بين 5 و8 جنيهات للكيلو.

وسجل سعر كيلو المانجو الدبشة ما بين 7 و10 جنيهات، والمانجو الصديقة تراوحت أسعارها ما بين 5 و10 جنيهات للكيلو، أما المانجو جولك سجلت ما بين 8 و12 جنيهًا للكيلو، بينما سجلت المانجو السنارة ما بين 8 و14 جنيهًا.

ملك فواكه المناطق الحارة

يذكر أن فاكهة المانجو تنمو في المناطق المدارية الحارة من العالم، وتستخدم غذاء رئيسيًا لمعظم السكان في هذه المناطق، وتلقب المانجو بملك فواكه المناطق الحارة، تؤكل المانجو طازجة، وهي غنية بفيتاميني أ وج، وزرعت أشجار المانجو أول مرة قبل 4000 سنة في الهند وأرخبيل الملايو، ثم نقلها المستكشفون الأوربيون في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلاديين إلى مناطق مدارية أخرى، وتزرع الآن في مناطق عديدة، مثل البرازيل والهند والمكسيك والفلبين والولايات المتحدة الأمريكية.

وشجرة المانجو دائمة الخضرة، وقد يصل طولها إلى 20 مترًا، ولها أوراق طويلة وأزهار ذات لون أبيض وبنفسجي، وتنمو ثمار المانجو من قاع مبايض الزهرات ويكتمل نموها بعد خمسة أشهر من تكون الأزهار.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «أسعار المانجو» بالعبور..والزبدية بـ 10 جنيهات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق سعر الذهب فى مصر بالجنيه المصرى 25 يونيو 2018 ويتراجع من جديد وعيار 21 يسجل هذا السعر الآن
التالى رئيس أرامكو السعودية: لدينا طاقة إنتاج فائضة تبلغ مليوني برميل يوميا