أخبار عاجلة
تقرير.. لعنة الـ+90 تضرب العرب في مونديال روسيا -

خبير اقتصادي: 6 ملفات شائكة تنتظر الرئيس في ولايته الثانية

خبير اقتصادي: 6 ملفات شائكة تنتظر الرئيس في ولايته الثانية
خبير اقتصادي: 6 ملفات شائكة تنتظر الرئيس في ولايته الثانية

-

وإليكم تفاصيل الخبر

خبير اقتصادي: 6 ملفات شائكة تنتظر الرئيس في ولايته الثانية

قال الدكتور محمد الشوادفي، عميد كلية التجارة جامعة الزقازيق والخبير الاقتصادي، إن الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي تعد فترة مكملة للإصلاح الاقتصادي الذي بدأه خلال الفترة الرئاسية الأولى واستكمالا للإصلاح الاقتصادي والنجاحات الملموسة، لافتا إلى أن الفترة الثانية بها عدد من الملفات الشائكة التي تتطلب المواجهة والحسم، يأتي على رأسها إصلاح الجهاز الإداري للدولة.

وأضاف الخبير الاقتصادي، في تصريحات لــ"صــدى البــــــــلـد"، أن إصلاح الجهاز الإداري للدولة هو أساس حل جميع المشكلات وأساس التنمية، فلا يمكن أن تحدث أي تنمية في ظل ترهل الجهاز الإداري للدولة وما يعانيه من مشكلات كثيرة، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تغيير هيكل وشكل الاقتصاد الوطني ليصبح معتمدا على الإنتاج التخليقي قادر على المنافسة، اقتصاد تصدير يوفر عملة أجنبية،لا اقتصاد واردات يستنفذ العملات الأجنبية.

وأكد الشوادفي أن مشكلة البطالة وتشغيل الشباب من أبرز المشكلات العاجلة، مشيرا إلى ضرورة العمل على توفير فرص عمل من خلال استثمارات حقيقية جادة توسع من مساحة الإنتاج وبالتالي زيادة حجم الصادرات، مشيرا ‘لى أن المشكلات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قادرة على دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية وتوفير فرص عمل للشباب، لذلك يجب العمل على تنفيذ وتطوير هذا القطاع الهام.

وشدد على ضرورة الاستمرار في دعم وتطوير وهيكلة قطاع الأعمال العام بما يؤكد أهمية الصناعات الاستراتيجية المصرية واختيار الآلية المناسبة لتطوير هذا القطاع والاستفادة من رأس المال المملوك له وتقليل الخسائر بل وتحقيق المكاسب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خبير اقتصادي: 6 ملفات شائكة تنتظر الرئيس في ولايته الثانية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق "ميركل" تقول ألمانيا ستدعم إيطاليا في مشكلة اللاجئين
التالى وزير الطاقة الإماراتي يعرب عن تفاؤله بتحقيق الاستقرار المستدام في سوق النفط العالمية