أخبار عاجلة
المهندس موسى عوني الساكت الناس متشوقة للتغيير -
مقتل مغني الراب إكس إكس إكس تنتيشن في فلوريدا -
برنامج خاص لإدارة مياه مادبا خلال عطلة العيد -

قطاع الأعمال: شركات التأمين لديها فرصة متميزة في طروحات البورصة

قطاع الأعمال: شركات التأمين لديها فرصة متميزة في طروحات البورصة
قطاع الأعمال: شركات التأمين لديها فرصة متميزة في طروحات البورصة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر قطاع الأعمال: شركات التأمين لديها فرصة متميزة في طروحات البورصة

قطاع الأعمال: شركات التأمين لديها فرصة متميزة في طروحات البورصة

12:34 م الأحد 03 يونيو 2018

كتبت- شيماء حفظي:

قال وزير قطاع الأعمال خالد بدوي، إن طرح جزء من أسهم شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة في إطار برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة، يجعل لديهما فرصة متميزة خاصة في ظل عدم وجود تمثيل جيد لقطاع التأمين في البورصة.

وأضاف خلال اجتماعه بمجلس إدارة الشركة القابضة للتأمين الجديد، اليوم الأحد، أن هاتين الشركتين من الشركات القوية ذات الملاءة المالية الجاذبة لرؤوس الأموال، وتمتلك العديد من المقومات في ظل استحواذها على حصة كبيرة من السوق المصرية وما تتمتع به من كفاءات.

وأعلنت وزارة المالية في فبراير الماضي، برنامج الطروحات الحكومية في البورصة، والتي تشمل 23 شركة وبنكا تابعة للحكومة، بينها عدد من الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، بحصيلة متوقعة بين 15 إلى 18 مليار جنيه.

ووجه الوزير بالعمل على التوسع خارجيًا عبر المساهمة والاستحواذ على حصص فى شركات عالمية.

وأكد الوزير على ضرورة الاهتمام بإعادة تأهيل العنصر البشرى في الشركات من خلال الدورات التدريبية لتطوير قدراته ومهاراته، وكذلك العمل على تحسين نظم الإدارة في الشركات التابعة ومواكبة التطور التكنولوجي في الخدمات المقدمة للعملاء وتطوير أساليب الدعاية والتسويق، إضافة إلى إعادة التوزيع الجغرافي للفروع بما يضمن تواجد أفضل وانتشار أوسع لجذب شرائح أكبر من العملاء.

وتم خلال الاجتماع، استعراض رؤى وأفكار أعضاء مجلس الإدارة بشأن تحسين أداء الشركة القابضة وشركاتها التابعة، حيث وجه الوزير بضرورة العمل على تحسين كفاءة استغلال الأصول وإعادة تدوير المحافظ الاستثمارية للشركات التابعة من خلال الاستعانة ببنوك الاستثمار وشركات إدارة المحافظ المالية المتخصصة.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قطاع الأعمال: شركات التأمين لديها فرصة متميزة في طروحات البورصة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق اتحادات عمالية في “اير فرانس” تعلق إضرابًا سيبدأ بعد أيام
التالى فرنسا: الرسوم الجمركية الأمريكية غير مبررة والاتحاد الأوروبي يواجه لحظة الحقيقة