هكذا ترفع شركات السيارات أسعار قطع الغيار

هكذا ترفع شركات السيارات أسعار قطع الغيار
هكذا ترفع شركات السيارات أسعار قطع الغيار

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر هكذا ترفع شركات السيارات أسعار قطع الغيار

رام الله - دنيا الوطن
كشفت وثائق دعوى قضائية عن طرق "معقدة" اتبعتها شركات سيارات كبيرة، لرفع أسعار قطع غيار سياراتها، وزيادة إيراداتها بمئات الملايين، وفقا لوكالة "رويترز".

وتقول الوكالة إن شركات سيارات عملاقة استخدمت برنامج توفره شركة أكسينتور، لكي ترفع أسعار قطع الغيار عن طريق استغلال المستهلك.

واستخدمت السيارات برنامج أكسينتور للحصول على معلومات عن قطع غيار معينة بالسيارات، والحصول على النصيحة بشأن رفع الأسعار في القطع التي يكون فيها المستهلك مستعدا للإنفاق.

ورفع لورين بوتبول، مصمم البرنامج، دعوى قضائية على أكسينتور بسبب سوء استخدام البرنامج، حيث أكد أن الشركة قامت بالحصول على بيانات خاصة من شركة رينو للسيارات للحصول على معلومات حول هيكلة الأسعار، الأمر الذي يعارض قوانين المنافسة التجارية الأوروبي.

نفي الكبار

وقالت رويترز، إن شركات مثل حاغوار ولاند روفر اعترفت باستخدامها البرنامج، لكن الشركتين ومعهما شركات نفت أن تكون استراتيجيات التسعير لديها غير قانونية كما نفت استغلالها للمستهلكين.

الزيادة حتى الضعف

البروفيسور أرون روث، الذي يدّرس علوم المعلومات بجامعة بنسلفانيا، أكد أن شركات السيارات تستخدم برامج خاصة لمعرفة أعلى سعر ممكن للمستهلك أن ينفقه على قطعة غيار بعينها.

وأثناء مفاوضاتها مع شركة بي أم دبليو، وأكدت أكسينتور أن بإمكانها زيادة أسعار قطع الغيار بنسبة 15 بالمئة، إذا ما تعاقدت بي أم دبليو مع الشركة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هكذا ترفع شركات السيارات أسعار قطع الغيار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : دنيا الوطن

السابق "كيا" تستدعي 507 ألف سيارة بالولايات المتحدة لعيب بالوسادات الهوائية
التالى سهم "آبل" يهبط مع توقعات تراجع الطلب على هواتف "آيفون"